أصدر ريال مدريد بيانا رسميا من 10 نقاط يشرح فيه كيف سارت المفاوضات مع مانشستر يونايتد بشأن ضم ديفيد دي خيا، ليعلن بشكل رسمي استسلامه في الصفقة.

بيان ريال مدريد ألقى اللوم بشكل أكبر على مانشستر يونايتد الذي لم يفتح باب التفاوض بشأن دي خيا إلا في اليوم الأخير من موسم الانتقالات في إسبانيا، وتباطئ في المفاوضات وتوقيع العقود.

وأخلت إدارة ريال مدريد مسؤوليتها من فشل إتمام الصفقة، مؤكدة أنها فعلت كل ما بوسعها لتسهيل ضم دي خيا، بما في ذلك الموافقة على الاستغناء عن كيلور نافاس.

وجاء بيان الميرنجي على النحو التالي:

- مانشستر يونايتد لم يفتح باب التفاوض حول دي خيا، إلا صباح أمس أخر يوم في سوق الانتقالات.

- وافق ريال مدريد على الدخول في المفاوضات مع يونايتد، رغم أنه يدرك تماما الصعوبات التي تتعلق بمثل هذا النوع من الصفقات في أخر يوم من السوق.

- طلب مانشستر يونايتد من ريال مدريد أن يضم حارسه كيلور نافاس ضمن الصفقة.

- ريال مدريد ومانشستر يونايتد توصلا لاتفاق سريع بشأن اللاعبين بعد وضع صياغة للعقود التي سيتم توقيعها، وكان ذلك الساعة 13:39 بتوقيت إسبانيا.

- بعد 8 ساعات من الاتفاق مانشستر طلب إجراء تعديلات في العقد في تمام الساعة 21:43 ووافقنا على الفور.

- ريال مدريد أخبر مانشستر يونايتد بتوقيع دي خيا ونافاس، وطلب من النادي الإنجليزي إرسال الأوراق الخاص بدي خيا تحمل توقيعه.

- مانشستر يونايتد توصل لاتفاق مع ممثلي نافاس الساعة 23:53 بالتوقيت الإسباني، وتم إرسال العقود إلى اللاعب من أجل توقيعها.

- النادي الإنجليزي أرسل الأوراق الخاصة بدي خيا الساعة 00:00 بعيدا عن نافاس، ووصلت لريال مدريد الساعة 00:02، بعدما كان سوق الانتقالات في إسبانيا أغلق بالفعل.

- الساعة 00:26 دعا نظام الفيفا لإكمال بيانات الصفقة لعدم غلق السوق في إنجلترا وفعلنا ذلك وقررنا إحالة العقد للاتحاد رغم معرفتنا بالغلق.

- بشكل مختصر، ريال مدريد فعل كل شيء ممكن من أجل إتمام الصفقتين.