أكد الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني الجديد للأخضر أنه ليس ساحرًا ولكنه يملك الطموح لتحقيق أهداف المنتخب الأول في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018م بعد الإخفاق في التأهل للنسختين الماضيتين، كاشفًا أنه لم يكن يعرف الكثير عن الكرة السعودية والمنتخب الوطني قبل التوقيع رسميًا لتولي مهمة الإشراف عليه.
وقال مارفيك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في قاعة المؤتمرات الصحفية بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة: «سأعمل جاهدًا من أجل تطوير كرة القدم في السعودية وجعلها قريبة من طريقة الكرة الهولندية، ومهمتي الأولى التأهل إلى كأس العالم»، مقللًا من تراجع ترتيب الأخضر في تصنيف الفيفا بقوله: «المركز 95 لا يليق بتاريخ المنتخب السعودي ولكن لا يهمني ذلك بقدر ما أنا مشغول بجانب التطوير».
وأوضح أنه تعرّف على الأخضر إبان مشاركته في كأس العالم 94 عندما واجه منتخب بلاده هولندا وخسر 2/1، مضيفًا: «لست ساحرًا ولكني رجل طموح، ولن أتكلم كثيرًا فأمامي مهمة التأهل لكأس العالم، وعدم التأهل مرتين للنهائيات دافع قوي للتأهل».
وتابع: «أصعب مهمة تواجهني الآن هي الإلمام بمستويات اللاعبين.. سأركز على الأسماء الجاهزة، وسأعمل على التعرف بشكل أكبر على اللاعبين.. أحب الانضباط وطريقتي سهلة وسيحبها اللاعبون، وسأعتمد النهج الهجومي»، مشيرًا إلى معاناة المنتخب من نقص المواهب في خط الهجوم.