أٌسدل الستار على الإنتقالات الصيفية لموسم 2015-2016 "الميركاتو" سباق انتظرته خصيصاً جماهير أرسنال طويلاً باحثةً فيه عن مهاجم يعوضها ما تعانيه مع مهاجمهم الفرنسي أوليفيه جيرو.
كان المدفعجية يمنون النفس بمهاجم يعيد لهم أمجاد الفرنسي الآخر تيري أونري أفضل هداف في تاريخ النادي اللندني بـ229 هدف.
 
أرسنال يفاوض الجميع

منذ الصيف واسم أرسنال مرتبط بالعديد من اللاعبين، الفرنسي بن زيمه هو أكثر من ارتبط بأخبار مع أرسنال، لكنه في النهاية لم يترك مدريد صوب لندن، كما ذُكر اسم التشيلي فيدال، لكنه انتقل في الآخير من يوفنتوس الإيطالي لبايرن ميونخ الألماني، كذلك خرجت الأنباء عن قرب أرسنال من التعاقد مع الأرجنتيني هيجواين لاعب نابولي الإيطالي.
في الساعات الآخيرة قبل إنتهاء الميركاتو ظهرت إشاعات عن قدوم الجزائري رياض محرز، لاعب ليستر سيتي وهداف الدوري الإنجليزي في أول أربع جولات، أما آخر الأسماء فكانت الأوروجوياني إديسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي أملت جماهير المدفعجية أن تتم في آخر ساعات الميركاتو كصفقة أوزيل منذ موسمين، لكن فينجر لم يفعلها وخرج الأرسنال من الميركاتو بالحارس بيتر تشيك.
نظرة على هجوم أرسنال
مهاجمو أرسنال المسجلين هذا الموسم هم، الفرنسي اوليفيه جيرو، الذي أحرز الموسم الماضي 14 هدفاً من 27 ظهور له في البرميرليج، بجانبالإنجليزي ثيو والكوت، الكوستاريكي جويل كامبل، الذي لم يشارك سوى إحتياطي هذا الموسم في مباراة نيوكاسل ولعب طوال الموسم السابق عشر مباريات، بالإضافة لتشيلي أليكسييس سانشيز –يلعب مع فينجر تحت رؤوس الحربة- وأخيراً الإنجليزي داني ويلباك الذي أصيب وأجرى عملية في الركبة ستبعده لشهور.



أرسنال الأعوام السابقة
الموسم الماضي، حل أرسنال في المركز الثالث خلف كلُ من تشيلسي ومانشستر يستي بالترتيب، مركز حققه المدفعجية بـ75 نقطة وبـ 71هدفاً أحرزه لاعبوه طوال 38 مباراة.
في الموسم قبل الماضي 2013-2013، حل أرسنال في المركز الرابع بـ 79 نقطة وبـ 68 هدفاً.
رغم ما يعانيه ارسنال هجومياً إلا أن معدل أهدافهم طوال موسمين يعتبر مؤشر جيد جداً للجانرز، فالموسم الماضي إنخفض معدل التهديف في الدوري الإنجليزي بشكل ملحوظ، فمانشستر سيتي مثلاً بطل موسم 2013-2014 أحرز 102 هدف لكنه تراجع الموسم الماضي ليسجل 81 هدف كذلك ليفربول تراجع من 101 لـ51 هدف.
الموسم الماضي أُحرز في الدوري الإنجليزي أهدافاُ أقل من الموسم الأسبق بحوالي مئة هدف.
ربما أحد أسباب ثبات أرسنال الهجومي الموسم الماضي إنضمام التشيلي أليكسيس سانشيز، فالدولي التشيلي أحرز في موسمه الأول 16 هدفاً خلال 35 له بالبريميرليج.



سعر الهدف

أجرتBBC ، تقريراً أسمته سعر كرة القدم،"price of football" وفيه حددت المقابل الذي دفعته جماهير البريميرليج، لكل هدف سجله فريقها على أرضه بالمقارنة بسعر أرخص بطاقة موسمية لكل نادٍ، فكانت النتيجة أن جماهير مانشستر سيتي، حامل اللقب، كلفها الهدف 4.75 جنيه إسترليني، على ملعب الإتحاد ، والذي شهد تسجيل السيتزن لـ 63 هدافاً من أصل102 هدف أحرزوهم خلال الموسم علماً بأن أرخص بطاقة موسمية لهم بـ 299 جنيه إسترليني.
في حين كلف كل هدف من الأهداف الـ38 التي سُجلت بطيران الإمارات، جماهير أرسنال، 27.36 جنيه إسترليني، وهي التي دفعت 1.014 جنيه إسترليني، مقابل أقل بطاقة موسمية للفريق، الذي أحرز طوال الموسم 68 هدفاً فقط.
ويبدو أن جماهير أرسنال ستدفع أكثر مقابل الأهداف فحتى الآن لم يسجل أرسنال على أرضه أي هدف إذ أحرز المدفعجية ثلاثة أهداف في أربع مباريات، هدفان منهم أحرزهما لاعبو الفرق الآخر ى بالخطأ في مرماهم، وبقي هدف وحيد لأرسنال، أحرزه لاعبه جيرو، الذي غضب الموسم الماضي حينما صرح أسطورة المدفجية تيري أونري بأن على أرسنال أن يوقعوا مع مهاجم إذا أرادو الفوز بالدوري.