المنافسة ستنحصر بين ويلز وبلجيكا في منافسات المجموعة الأوروبية الثانية حتى الردهات الأخيرة...

اكتسح المنتخب البلجيكي ضيفه البوسني بثلاثة أهداف بعد أن كان متأخرًا في الدقائق الـ15 الأولى من المباراة التي أقيمت مساء اليوم في افتتاح الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2016.

البوسنة دخلت المباراة للدفاع عن آخر آمالها في بلوغ نهائيات البطولة التي ستقام في فرنسا الصيف المقبل، حيث تحتل المرتبة الخامسة برصيد ثماني نقاط بفارق ثلاث نقاط فقط عن المركز الثاني المؤهل لمباريات الملحق والذي تحتله بلجيكا.

وبالفعل نجح نجم الفريق “إدين دجيكو” المنضم حديثًا لنادي روما من تسجيل هدف مٌباغت في الدقيقة 15 برأسية مذهلة ذهبت على أقصى يسار الحارس تيبو كورتوا الذي توقعها في الجهة اليمنى ليُفاجأ بها في شباكه.

لكن نجم مانشستر يونايتد “مروان فيلايني” نجح في تعديل النتيجة لبلجيكا بفضل استقبال مثالي بالرأس لعرضية من ركنية أرسلها أغلى لاعب في تاريخ مانشستر سيتي “كيفن دي بروينه” من ركلة ركنية في الدقيقة 23.

وواصل دي بروينه تألقه بتسجيل هدف التقدم قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول عندما أطلق تصويبة قوية بوجه القدم من مسافة 23 ياردة لتسكن الزاوية اليسرى لمرمى الحارس أزمير بيجوفيتش الذي تحرك عليها بعد فوات الآوان بسبب حجب أحد المدافعين للرؤية.

وقتل المدافع البوسني “فرانيس” حظوظ بلاده في تعديل النتيجة حين ارتكب هفوة فادحة مع نجم تشيلسي “إدين هازارد” بعرقلته داخل صندوق العمليات لتحتسب ضده ركلة جزاء بأمر من الحكم البرتغالي “جورجي سوزا”، نفذها إدين هازارد بنجاح في الدقيقة 78.

وبهذه النتيجة رفعت بلجيكا رصيدها لـ14 نقطة لتواصل منافسة ويلز على المركز الأول في الجولات الثلاث المتبقية، أما المنتخب البوسني فأضاع كل الفرص الممكنة للعودة إلى المنافسة.