نشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الشهيرة المعروفة بقربها الشديد لنادي برشلونة الإسباني تقريرًا بشأن جائزة الكرة الذهبية هاجمت فيه اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد الإسباني وتجاهلته تمامًا.

الصحيفة الإسبانية ذكرت تفاصيل كيفية وميعاد التصويت لإختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2015 مشيرة إلى إنه لا يزال هناك 4 أشهر من أجل الإعلان عن الفائز في 11 يناير المقبل خلال حفل الفيفا في زيوريخ.

وتوقعت الصحيفة الإسبانية في تقريرها أن نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسى هو الأقرب لنيل جائزة الكرة الذهبية متفوقاً على منافسه اللدود كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد نظراً لما قدمه البرغوث الارجنتيني مع فريقه الكتالوني خلال منافسات الموسم المنقضي وتتويجه بالعديد من الألقاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن أعضاء لجنة كرة القدم والتقنية والتنمية بالاتحاد الدولي تختار 50 لاعباً في شهر أكتوبر للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، على أن يقوم مجموعة من الخبراء بالفيفا ومجلة "فرانس فوتبول" بتقليص القائمة الى 23 لاعباً.

الجدير بالذكر، أن اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي قد فاز بالجائزة 4 مرات من قبل، مقابل ثلاثة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتمكن الأخير من الفوز أخر مناسبتين بالجائزة.