مُحترفين | رسمياً .. الإتحاد اليوناني يقرر إيقاف نشاط كرة القدم ووردة في مأزق

مُحترفين | رسمياً .. الإتحاد اليوناني يقرر إيقاف نشاط كرة القدم ووردة في مأزق

كتب - نادر شبانه

أعلن الإتحاد اليوناني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن إيقاف النشاط الكروي في اليونان، بعد إشعال النار في منزل رئيس لجنة الحكام هُناك.

وقالت صحيفة "تيليجراف" الإنجليزية، أن القرار جاء بعدما إعتبر الإتحاد، ما حدث هو شروع في قتل رئيس لجنة الحكام اليونانية، رغم أنه لم يتواجد في المنزل أو أي من أفراد أسرته.

وأضافت الصحيفة، ان الإتحاد قرر بعد إجتماع طارئ، تعليق جميع المسابقات التي تخص كرة القدم في اليونان، لحين الإنتهاء من التحقيقات بشأن ما حدث في منزل جيورجوس بيكاس، رئيس لجنة الحكام.

وأكدت الصحيفة، أن الحادث جاء بعد فترة قصيرة من تلقي عضو في لجنة التحكيم، يدعى جيورجوس تساتشيليدس، تهديداً بالقتل أمام منزله، مما أدى إلى إستقالة ثلاثة أعضاء من اللجنة.

وكان الإتحاد اليوناني، قد أجل إنطلاقة الموسم لأسبوعين في سبتمبر الماضي، بسبب خلافات فيما يخص تعيين الحكام، من الأندية الكبيرة في اليونان، وهو ما يجعل الدوري غير منظم حتى الأن، حيث لعبت أندية مباريات أكثر من أندية اخرى.

وتفاعلت الأندية مع الخبر، مؤيده لقرار لجنة الحكام، وأعربت عن إدانتها لما حدث لرئيس اللجنة، وطالبت الجهات المسئولة ومحاسبة المتورطين في هذه الجريمة.

ومن الأندية الكبرى التي أصدرت بيانات، تعرب عن أسفها وتدين ما حدث، باوك سالونيكا و باناثانيكوس.

يُذكر أن الدولي المصري عمرو وردة، يلعب لفريق بانيتوليكوس اليوناني، وسجل هدف في فوز فريقه على لاريسا مؤخراً بثنائية مقابل هدف، ويحتل الفريق المركز السابع برصيد 11 نقطة.