#تصفيات_المونديال..رونالدو يقود البرتغال للفوز برباعية..بلجيكا تكتسح إستونيا بثمانية أهداف..وهولندا تعبر لوكسمبرج برأسية ديباي

#تصفيات_المونديال..رونالدو يقود البرتغال للفوز برباعية..بلجيكا تكتسح إستونيا بثمانية أهداف..وهولندا تعبر لوكسمبرج برأسية ديباي

كتب - هدير أمين

إستأنفت يوم لقاءات الجولة الرابعة لتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018،المقرر إقامته بروسيا.

رونالدو يقود البرتغال للفوز برباعية

حقق المنتخب البرتغالي فوزاً هاماً على ضيفه لاتفيا ضمن مباريات تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018،بنتيجة 2-1، وافتتح كريستيانو رونالدو قائد الفريق ولاعب ريال مدريد الإسباني التسجيل بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 28، وتعادلت لاتيفيا في الدقيقة 67، وعقب ثلاثة دقائق سجل ويليم كارفاللو هدف للمنتخب البرتغالي،الذي واصل ضغطه وسجل هدفاً ثالثاً عن طريق قائده رونالدو في الدقيقة 85،وأختتم برونو ألفيس الرباعية في الدقيقة 90، ليصبح رصدهم 9 نقاط في المركز الثاني،بفارق  نقاط3 عن منتخب سويسرا المتصدر والذي تغلب على جزر فاروه بهدفين نظيفين،في حين حل منتخب لاتفيا في المركز قبل الأخير بـ3 نقاط ،وجاء جزر فاروه بالمركز الرابع بـ4 نقاط.

وبالمجموعة نفسها تغلب منتخب المجر على أندروا برباعية نظيفه،وضعته في المركز الثالث برصيد 7 نقاط،ليقع أندروا بقاع مجموعته برصيد خال من النقاط.

بلجيكا تنفرد بالصدارة بعد الفوز بقمانية أهداف

فيما انفرد منتخب بلجيكا بصدارة مجموعته بـ12 نقطة بعدما اكتسح إستونيا 7 - 1 ، وسجل درايس ميرتينيز ثلاثة أهداف ، كما سجل إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي وقائد المنتخب البلجيكي،إضافة إلى هدف لنجم أتليتكو مدريد يانييك فيريرا كاراسكو، وأضاف روميريو لوكاكوا هدفين، وأحرز توماس مونيير هدف.
وحل منتخب إستونيا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

وتعرض المنتخب اليوناني للهزيمة من البوسنة والهرسك بهدف نظيفة،وضعته في المركز الثاني بـ10 نقاط،وحل منتخب البوسنة والهرسك ثالثاً بـ7 نقاط.

هولندا تعبر لوكسمبرج برأسية ديباي

وقاد ممفيس ديباي لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي،منتخب هولندا للفوز على نظيره لوكسمبرج بنتيجة 3-1 ، حيث سجل ديباي هدفين في المباراة وسجل الهدف الأول النجم المخضرم اريين روبن لاعب بايرن ميونخ الألماني، أصبح رصيد المنتخب الهولندي 7 نقاط في المركز الثاني متساوياً مع منتخب السويد بفارق الأهداف لصالح الطواحين،بالمجموعة التي يتصدرها المنتخب الفرنسي بـ10 نقاط، وتذيل لوكسمبرج مجموعته بنقطة واحدة.

وفاز منتخب قبرص على جبل طارق بنتيجة 3-1،الذي فشل في حصد أي نقاط بمشواره بالتصفيات ليتذيل المجموعة ،و تحول رصيد قبرص إلى النقطة الثالثة في المركز قبل الأخير.

وبهدف نظيف تفوق منتخب بلغاريا على روسيا البيضاء،وتواجد بالمركز الرابع بـ6نقاط،وجاء المنتخب الروسي في المركز قبل الأخير بنقطتين.