أخبار.. بيان ناري وساخر من إتحاد "سان مارينو" للرد على توماس مولر

أخبار.. بيان ناري وساخر من إتحاد "سان مارينو" للرد على توماس مولر

كتب - نادر شبانه

إكتسح المنتخب الألماني، منتخب سان مارينو بثمانية أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهم بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم.

بعد المباراة، خرج مولر بتصريح أثار غضب انصار سان مارينو، حيث قال "سان مارينو لاعبيهم معظمهم من الهواه، ومثل هذه المباريات ليست إحترافية، وتسبب لنا مخاوف كبيرة من الإصابات بسبب أرضية الملعب السيئة".

ليرد إتحاد سان مارينو لكرة القدم، عبر حساب لان جاسبيروني، مدير الإتصالات بالإتحاد، على فيسبوك، وينشر بياناً رسمياً، يحمل الكثير من السخرية للاعب الألماني.

وجاء البيان، للدولة التي تقع في شبة الجزيرة الإيطالية، حاملاً 10 أسباب تؤكد لتوماس مولر أن المباراة مهمة، وليس كما يتخيلها.

وإليكم البيان بالكامل

عزيزي توماس مولر، أنت محق بأن مباراة مثل تلك التي لعبتها ضد منتخبنا ليلة الجمعة، لا تمثل شئ بالنسبة لك، لكنك لست بحاجة للقدوم إلى هُنا من أجل لا شئ، كان بإمكانك أن تقضي عطلة الأسبوع مع زوجتك، لكننا نريد أن نعطيك 10 أسباب تؤكد لك أن المباراة كانت مفيدة لألمانيا.

1-أظهرت المباراة أنك لم تسطع لتسجيل حتى ضد الفرق الصغيرة مثلنا، ولا تقول انك لم تكن غاضباً، حينما منعك حارسنا "سيمونسيني" من التسجيل.

2- أظهرت المباراة، لمدرييك بيكنباور ورومينيجيه، أن كرة القدم ملك للجميع، لكل من يحبونها ونحن منهم، شئت أم أبيت.

3- أكدت المباراة للصحفيين والإعلاميين في جميع أنحاء اوروبا، أنه لا تزال هناك رجال يتبعون أحلامهم ولديهم الموهبة، وليس بشروطك الخاصة.

4- أكدت المباراة أن الألمان لن يتغيروا أبداً، وأن "البلطجة" كما علمك التاريخ ليست دائماً ضمانة للنصر.

5- ساعدت المباراة على اظهار 200 لاعباً في سان مارينو يمارسون كرة القدم، لأي سبب من الأسباب، وأجابت لهم لماذا طلب منهم المدربين العمل بجد وتفاني، حتى جاء اليوم وتوجت جهودهم بمواجهة بطل العالم.

6- ستتيح هذه المباراة، لإتحاد بلدك واتحادنا، الحصول على الأموال من حقوق الصور، كما ستحصل على أموالاً من أجل تعبك، ويمكنكم بنماء مدارس وملاعب للأطفال في بلدكم، أما نحن فسوف نحاول بناء ملعب جديد لكرة القدم، يمكن أن يكلفنا 6 أشهر من راتبك، لكننا سنفعل ذلك بما حصلنا لعيه من 90 دقيقة، ليس سيئاً حقاً !

7- ساهمت المباراة في ظهور اسم بلد بحجم ملعبك في ميونخ في الصحف لسبب جيد، لأن كرة القدم سبب جيد.

8- هذه المباراة جعلت صديقك جنابري، يسجل أول 3 أهداف في بداية مسيرته الدولية.

9- بسبب هذه المباراة، بعض المشجعين في سان مارينو كانوا سعداء، لأن لديهم فريق وطني يلعب كرة القدم.

10- جعلتناا نتأكد أنه حتى لو كنت ترتدي مجموعات من الأطقم الرائعة في أديداس، لكن ستبقون دائماً ترتدون الجوارب البيضاء الطولية مع الصنادل.

تحياتي لك.