#نتائج_اليوروليج..سان بطرسبورج وشختار دونستك وشالكة الألماني يحسموا التأهل..أياكس يتصدر و نيس يودع البطولة..فيورنتينا و فياريال ينتظرا الجولة المقبلة

#نتائج_اليوروليج..سان بطرسبورج وشختار دونستك وشالكة الألماني يحسموا التأهل..أياكس يتصدر و نيس يودع البطولة..فيورنتينا و فياريال ينتظرا الجولة المقبلة

كتب - هدير أمين

إستأنفت اليوم لقاءات الجوالة الخامسة للدوري الأوروبي.

المجموعة الأولي :

تغلب فنربخشة التركي على حساب زوريا لوجانسك الأوكراني بهدفين نظيفين ، ليصبح رصيده 10 نقاط في صدارة المجموعة ، بإنتظار مباراة فينورد ومانشستر يونايتد أصحاب المركز الثاني و الثالث بريد 7 و 6 نقاط على الترتيب ، وتوقف رصيد زوريا عند النقطة الثانية ليودع البطولة.

 

المجموعة الثانية :
فاز أستانا الكزاخستاني على أبويل نيقوسيا بنتيجة 2-1، وارتفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، بينما يتصدر نيقوسيا المجموعة بـ9 نقاط ، ويتبقى مباراة جارية حالياً لفريق أولمبياكوس صاحب المركز الثاني بـ7 نقاط، أمام يونج بويز متذيل المجموعة بـ4 نقاط.

المجموعة الثالثة:
تغلب أندرلخت البلجيكي على جابلا بنتيجة 3-1، ورفع رصيده إلى النقطة 11 في الصدارة ، وتذيل جابال المجموعة برصيد خالي من النقاط، فيما يملك سانت اتيان الفرنسي 8 نقاط ، وماينز 5 نقاط ويلتقي الفريقان الآن.

المجموعة الرابعة:
حسم زينيت سان بطرسبرج التأهل متصدراً مجموعته بـ15 نقطة بفوزه بهدفين نظيفين على مكابي تل أبيب الصهيوني صاحب الـ4 نقطا في المركز الثالث والي يتساوى مع دوندالك في عدد النقاط،ولكن يتبقى مواجهة لدوندالك الأن أمام آلكمار متذيل لمجموعة بنقطتين.

المجموعة السابعة:
تعادل سيلتا فيجو الإسباني أمام ستاندر لياج البلجيكي بهدف لمثله، فيما تغلب أياكس أمسترادم على باناثينايكوس اليوناني بهدفين نظيفين.
تصدر أياكس المجموعة بـ13 نقطة و حسم التأهل،فيما تساوي سيلتا فيجو مع الفريق البلجيكي بـ6 نقاط في المركز الثاني و الثالث على الترتيب،ليتأجل حسم التأهل للجولة المقبلة،وودع الفريق اليوناني البطولة لتذيله المجموعة بنقطة واحدة.

المجموعة الثامنة:

حسم شاختار دونستك التأهل بتصدره المجموعة بـ15 نقطة بعد فوزه على قونيا سبور التركي برباعية نظيفة والذي ودع البطولة حيث يملك نقطة واحدة فقط.

المجموعة التاسعة:

شالكة الألماني أيضاً حسم التأهل بعد فوزه على نيس الفرنسي بهدفين نظيفين الذي ودع البطولة متذيلاً مجموعته بـ3 نقاط ، فيما تعادل كراسنوداربهدف لمثله أمام سالزبورج ،واصبح رصيد الفريقين 7 و 4 نقاط على الترتيب.

المجموعة العاشرة:
سقط فيورنتينا الإيطالي أمام باوك سالونيكا اليوناني بنتيجة 3-2،ولكنه حافظ على الصدارة بـ10 نقاط، كما تغلب سلوفان ليبيرتش التشيكي على كاربكا اجدام بثلاثية نظيفة.
سالونيكا تساوى مع إجدام بـ7 نقاط في المركزين الثاني و الثالث على الترتيب.

المجموعة الثانية عشر:
فاز ستيو بوخارست الروماني على أوسمانلي سبور التركي بنتيجة 2-1وتعادل فياريال الإسباني مع زيورخ السويسري بهدف لمثلة.
 
تصدر أوسمانلي سبور المجموعة بـ7 نقاط، وتساوى فياريال مع زيورخ وبوخارست بـ6 نقاط في المراكز الثلاثة الأخرى على الترتيب،ليتأجل حسم التأهل للجولة المقبلة.