الشامبيونز| العودة إلى ذكريات الماضي.. العقوبة تمنع توريه من مواجهة فريقه الأسبق.. كاليخون وألبيول بـ " البرنابيو ".. ماكسويل وموتا في كتالونيا مُجددًا

الشامبيونز| العودة إلى ذكريات الماضي.. العقوبة تمنع توريه من مواجهة فريقه الأسبق.. كاليخون وألبيول بـ " البرنابيو ".. ماكسويل وموتا في كتالونيا مُجددًا

كتب - محمد طارق

أقيم، اليوم الأثنين، بمدينة ليون الفرنسية، حفل قرعة دور الستة عشر من دور أبطال أوروبا لموسم 2016-2017، وأسفرت عن مواجهات تُعيد لبعض اللاعبين الذكريات وحنين الماضي، بمواجهة أنديتهم السابق.

يايا توريه

لن يتمكن الإيفواري، يايا توريه، من مواجهة فريقه الأسبق موناكو الفرنسي الذي لعب ضمن صفوفه في موسم 2006-2007، قبل الإنتقال إلى برشلونة، بسبب العقوبة التي فرضها عليه مُدربه في مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عقب التصريحات القوية التي شنها اللاعب ووكيل أعماله ضد في بداية الموسم ليقوم بإستبعاده من قائمة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

كاليخون – ألبيول

سيعود الثنائي الإسباني لنادي نابولي الإيطالي " كاليخون، وراؤول ألبيول " إلى العاصمة مدريد بالتحديد ملعب " سانتياجو بيرنابيو " بذكريات الماضي رفقة زملائهم بريال مدريد، حيث نشأ كاليخون ضمن صفوف النادي الملكي قبل الإنتقال إلى نابولي الإيطالي في عام 2013، أما ألبيول ارتدى قميص المرينجي لمدة 4 أعوام.

تياجو موتا – ماكسويل

بالتأكيد استعاد ثنائي باريس سان جيرمان " موتا  وماكسويل " ذكريات الماضي فور إعلان قرعة دوري الأبطال بمواجهة برشلونة بالدور المقبل من البطولة، حيث سبق لهم إرتداء قمصان الفريق الكتالوني.

وإنضم تياجو موتا الإيطالي الجنسية إلى نادي برشلونة للناشئين بين عامي  1999 و2001، ولعب أولى مبارياته الرسمية مع الفريق الأول في شهر أكتوبر لعام 2001، واستمر بالفريق حتى عام 2007، أما ماكسويل خاض 3 مواسم مع النادي الكتالوني لينتقل بعدها إلى بطل فرنسا، وفاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2011.

أليكس ساندرو

مر عام ونصف العام تقريبًا على رحيل الظهير البرازيلي أليكس ساندرو، من صفوف فريقه السابق بورتو البرتغالي، ليعود سريعًا إلى معقله برفقة ناديه الحالي يوفنتوس بطل إيطاليا.