ينتظر باريس سان جيرمان "معجزة" في ملعب الكامب نو في التاسعة إلا ربع مساء الثلاثاء عندما يحل ضيفا على برشلونة، بينما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني نظيره بورتو البرتغالي في المهمة "الصعبة" نظرا لمعاناة الفريق البفاري في الذهاب.

وتبدو مهمة برشلونة الاسباني الأكثر سهولة في جولة الإياب بدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن فاز ذهابا 3-1 لكن على بايرن ميونيخ الألماني التأخر في جولة الذهاب لتجديد أمله في التأهل.

ويتطلع بايرن ميونيخ الفائز باللقب عام 2013 إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة أمام بورتو في البرتغال 1-3 يوم الثلاثاء الماضي وهي نفس النتيجة التي يأمل باريس سان جيرمان الفرنسي في تعديلها لكن تبدو مهمته شبه مستحيلة عندما يحل ضيفا على برشلونة في الكامب نو.

ورغم أن برشلونة الأقرب للحسم دون معاناة ، لا يعتزم لويس إنريكي المدير الفني للفريق إراحة أي من لاعبيه الأساسيين كما يبدو الفريق حذرا من المبالغة في الثقة على الكامب نو.

وقال داني ألفيش الظهير الأيمن لبرشلونة "حقا نحن نمتلك أفضلية مهمة ، ولكن هذه المواجهة لم تحسم بعد.. باريس سان جيرمان فريق ممتاز وستشهد المباراة عودة (ماركو) فيراتي و(زلاتان) إبراهيموفيتش من الإيقاف ، وهما لاعبان رائعان".

أما جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ فعليه إعداد لاعبيه نفسيا بأفضل شكل ممكن لتعديل النتيجة أمام بورتو والحفاظ على أمل البافاري في تحقيق الثلاثية الثانية له خلال ثلاثة أعوام.

وقد يساعد جوارديولا الدفعة المعنوية التي اكتسبها الفريق بالفوز على هوفنهايم مساء السبت ، وكذلك عودة فيليب لام من وعكة صحية وباستيان شفاينشتايجر من الإصابة.

لكن في ظل استمرار غياب آريين روبن وفرانك ريبيري ، يتوقع أن يتولى مهمة الهجوم الثلاثي روبرت ليفاندوفسكي وماريو جوتزه وتوماس مولر.

وقال جوارديولا "إنها مباراة نهائية. ؤنحتاج لتقديم أداء ممتاز. ستكون المواجهة صعبة ولكننا سنخوضها بهدف الفوز. لدي ثقة كبيرة في اللاعبين".

ويعد تطوير الأداء الدفاعي من المفاتيح الاساسية لبايرن ، بعد أن سمح باهتزاز الشباك ثلاث مرات أمام بورتو الاسبوع الماضي.

وقال مانويل نوير حارس مرمى الفريق البافاري "نعرف أنها أهم مباراة في الموسم. كل واحد منا سيبذل أقصى ما لديه لتقديم أداء جيد".

ووصل بورتو إلى ألمانيا بدون مدافعيه الموقوفين دانيلو وأليكس ساندرو.