كتب | دييجو سيميوني

أنا متفاجئ من عدم تبقي أندية إنجليزية في دوري أبطال أوروبا، فالأندية الإنجليزية تملك مخزونًا هائلًا بفضل لاعبيها وقوتها الاقتصادية.

إن حقيقة عدم تبقي أي فريق إنجليزي في ربع نهائي دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي لهي دعوة للاستيقاظ للدوري الممتاز لبحث أسباب حدوث ذلك، فرغم قدرتهم المالية الهائلة ومع كل اللاعبين العظماء الكثر الذين يلعبون في إنجلترا، لماذا تشيلسي بعيد للغاية عن البقية ولماذا لا وجود لهم في أوروبا؟

أعتقد أن هناك العديد من اللاعبين العظماء في الدوري الممتاز والظروف المالية تسمح لعدد من الفرق بانتداب أبرز المواهب. رغم قولي ذلك، الدوري الإسباني لديه أفضل فريقين في العالم: ريال مدريد وبرشلونة.

لذا بالنسبة لأتلتيكو، نحن نتنافس ضد فريقين لديهما التزام الفوز بدوري الأبطال. على الأقل، ريال مدريد وبرشلونة بين آخر ثمانية في أوروبا كل موسم وعادة يصلون إلى نصف النهائي، لذا بالنسبة للأتلتي الفوز بالليجا الموسم الماضي كان إنجازًا هائلًا.

دون شك، الفوز بالليجا أصعب بكثير من الفوز بدوري الأبطال، فرغم أنك تواجه مباريات مختلفة في أوروبا، تواجه منافسيك مرة أو مرتين، لكن في الليجا نتنافس باستمرار ضد الفريقين الأقوى وتواجههم أربع مرات.

هناك جوة هائلة متبقية في دوري الأبطال. يوفنتوس فريق خطير للغاية، إنهم فريق كأس رائع وكل مرة يصلون لهذه المرحلة في مسابقة كبرى يصبحون منافسًا معقدًا للغاية. تاريخهم يعني أنهم جاهزون وأيًا كان من يواجههم سيواجه صعوبة كبيرة.

إنهم يملكون كذلك دفاعًا عظيمصا. ذلك تاريخ يوفنتوس، بنيتهم لطالما كانت مرتكزة على خط دفاع قوي ومن الواضح أن قوتهم الهجومية متمثلة في الهجوم المرتد، سرعتهم وانقضاضهم الانفجاري على منطقة المنافس.

لكنني أكرر، يوفنتوس في هذه المرحلة في دوري الأبطال، مع الراحة المتمثلة في حسم الدوري الإيطالي عمليًا، سيكون ندًا صعبًا ومعقدًا للغاية.

بورتو كذلك يقوم بعمل عظيم في دوري الأبطال. لقد كانوا مفاجأة هائلة: إنهم يلعبون كرة قدم جيدة وحيوية مثيرة للاهتمام بلعبهم. إنهم يملكون فريقًا هجوميًا سيكون من الصعب هزمه.

وجودهم في هذه المرحلة من دوري الأبطال يظهر كم هو موسم عظيم ذلك الذي يحظون به في أوروبا هذا العام.