الكاف يستبعد رمضان صبحي والزمالك من قوائم جوائزه

الكاف يستبعد رمضان صبحي والزمالك من قوائم جوائزه

كتب - احمد هيكل

يقام غدًا الخميس في تمام الساعة السابعة والنصف، حفل تسليم جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الخاصة بالمرشحين لجوائز أفضل لاعبي القارة السمراء في عام 2016.

واستبعد "الكاف"، رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي من قائمة المتنافسين على جائزة أفضل لاعب صاعد، بالإضافة إلى خروج الزمالك من جائزة أفضل نادي.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة النيجيرية أبوجا، حفل الكاف، الذي ينافس فيه المصري جهاد جريشة على جائزة أفضل حكم إفريقي.

وجاءت القائمة النهائية للمرشحين على الجوائز الإفريقية كالتالي:

أفضل لاعب أفريقي

يتنافس بيير إيميريك أوباميانج مهاجم الجابون وبوروسيا دورتموند، مع كل من رياض محرز جناح الجزائر وليستر سيتي، وساديو ماني نجم السنغال وليفربول على جائزة أفضل لاعب إفريقي.

أفضل لاعب داخل القارة

وشهدت جائزة أفضل لاعب داخل القارة الأفريقية منافسة بين دينيس أونيانجو لاعب أوغندا وماميلودي صن داونز، وخاما بيليات مهاجم زيمبابوي وماميلودي صن داونز، ورينفورد كالابا زامبيا ومازيمبي.

أفضل لاعبة "سيدات"

وجاءت المنافسة على جائزة أفضل لاعب (سيدات)، بين كل من أسيسات أوشولا لاعبة نيجيريا وارسنال، وإليزابيث آدو نجمة غانا وكافارنفسدنيس، وأخيرًا جابرييل أبودي أونجويني من الكاميرون وروزيانكا.

أفضل لاعب صاعد

واحتدمت المنافسة على أفضل موهبة صاعدة بين إليا ميشاك لاعب جمهورية الكونغو الديمقراطية ومازيمبي، وكيليتشي إيهيناتشو مهاجم نيجيريا ومانشستر سيتي، نابي كيتا من غينيا وفريق لايزبيج.

أفضل نادي

ويتنافس صنداونز الجنوب أفريقي الفائز بلقب دوري الأبطال الإفريقية، مع تي بي مازيمبي صاحب بطولة الكونفيدرالية، وزيسكو يونايتد الزامبي على جائزة أفضل نادي.