كوبر يتحدث عن المنافسة بين فتحي وجابر ويصرح: ليس كل اللاعبين "ميسي"

كوبر يتحدث عن المنافسة بين فتحي وجابر ويصرح: ليس كل اللاعبين "ميسي"

كتب - احمد عادل

أكد هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، أنه راضٍ عن نتيجة مباراة مصر وتونس الودية وأداء اللاعبين فيها.

وقال كوبر، خلال مقابلة على فضائية "أون سبورت" ببرنامج "مساء الأنوار": "هناك اعتبارات كثيرة للمباراة ومنها رؤية لاعبين كثر لم يلعبوا في الفترة الأخيرة".

وتابع: "لا اقول إنها مباراة تجريبية، ولكنها أشبه بالرسمية لأن المنافس قوي وكان يهمني رؤية مستوى بعض اللاعبين قبل الذهاب للبطولة".

واستأنف: "كالعادة يتم وضعي في اختبار أنه لابد من الفوز، ولكنني سعيد بالنتيجة بغض النظر عن بعض الأخطاء في الأداء".

وواصل: "دائما نضع جمل وخطط تكتيكية ولكننا نخشى ألا يستعب اللاعب الخطة أو الجمل الجديدة، لأنه بسبب ذلك يحدث بعض الإخفاق أو نظهر بأداء سيئ".

وتابع: "راضي جدا عن النتيجة وعن الأداء بنسبة كبيرة، فالمكسب مهم جدا معنويا وخاصة أن الخسارة كانت ستؤثر كثيرًا على معنويات الفريق قبل الذهاب إلى البطولة".

وأضاف: "لم أستقر على حارس المرمى الأساسي ولكنني سعيد بالمنافسة بين الثلاثة".

وأوضح لماذا لم يدفع بأحمد حجازي مدافع المنتخب في مباراة تونس اليوم: "فضّلت أن أحافظ عليه لأطول وقت ممكن وأعلم جيدا أنه في أفضل حالاته".

في السياق ذاته تطرق المدرب الأرجنيتيني للحديث عن لاعبي مركز الظهير الأيمن، قائلًا: "عمر جابر لاعب جيد ويوجد منافسة قوية بينه وبين أحمد فتحي ولكن فتحي يلعب بأسلوب مميز جدًا وأدائه جيد جدًا".

واستتبع كوبر: "سنصطحب حماده طلبة مدافع المصري تحسبًا لإصابة أي لاعب فهو جوكر ويستطيع أن يلعب في أي مكان ومريح لنا في الجهاز الفني ويحل لنا مشاكل كثيرة".
وكان كوبر قد استبعد حمادة طلبة من القائمة النهاية لمنتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية.

وتحدث مدرب مصر عن مجموعة المنتخب في أمم إفريقيا والتي تضم غانا وأوغندا ومالي قائلًا: "صعبة وصعب أن تجد مدرب يقول أن مجموعته سهلة ولا يفوز دائمًا صاحب التاريخ الأكبر بل يفوز من لديه لاعبين أفضل".

وأتم: "ليس لدى أي أحد حق في أن يتواجد في منتخب بلاده دائما، فليس كل اللاعبين مثل ليونيل ميسي لاعب برشلونة، وحزين على عدم مشاركة الكثير من اللاعبين ولكنني احاول أن اكون عادل".