صفقات قد تصيب وقد تخيب.. صفقات تقدم الكثير فنيًا مقابل القليل ماديًا، والعكس صحيح، لكن الإستمرار في الدفاع عن الخطأ، فشل.. هكذا الحال مع الثنائي " محمد صلاح، وخوان كوادرادو "

اللاعب المصري، محمد صلاح، رحل عن صفوف تشيلسي خلال فترة الإنتقالات الشتوية لعام 2015 من أجل عيون الكولومبي، كوادرادو، الذي فشل في إثبات نفسه خلال الموسم الحالي رغم الدعم الذي حصل عليه وقت إنضمامه.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الشهيرة أطلت علينا اليوم بتقرير مماثل عن فشل كوادرادو في تشيلسي ونجاح صلاح المُبهر في إيطاليا



إنتقل النجم، محمد صلاح، إلى صفوف فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعاره ضمن صفقة تبادلية من أجل إنتقال الكولومبي، كوادرادو، إلى صفوف البلوز.. ولكن ماذا حدث !؟

محمد صلاح، لم يحصل علي ثقة المدير الفني لتشيلسي، جوزيه مورينيو، الذي قرر إعارته من أجل ضم جناح أودينيزي السابق، كوادرادو مقابل 27 مليون يورو.

الجميع كان في حالة تفائل بإنضمام الجناح الكولومبي للفريق، وبدأ ظهور تقارير عن مميزاته وكيف سيخدم البلوز تشيلسي في الموسم الحالي والمستقبل.

بينما تناسى الجميع اللاعب المصري، محمد صلاح، فالإعلام الإيطالي كان متخوفًا من إنضمامه لصفوف الفيولا، لم يتحدث أحد عن إمكانياته عكس ما حدث مع خوان. 

لكن مع تألق، صلاح، مع الفيولا منذ إنضمامه وتقديمه أداء راقي وإنقاذه لفريقه في كثير من المباريات جعل الصحف العالمية وليست الإيطالية فقط في الحديث عنه وعن مستواه وتألقه وكيف قدم حلول كثيرة لفريقه، حتى أصبح يتصدر الصحف العالمية في كل جولة بالكالتشيو.

صلاح، خاض مع فيورنتينا 24 لقاء في جميع البطولات التي شارك بها الفيولا هذا الموسم، سجل خلالهم 9 أهداف وصنع هدفين.

أما عن الكولومبي، كوادرادو، فإنهالت عليه الإنتقادات حيث لم يقدم أي شئ يذكر مع البلوز خلال 11 لقاء خاضه مع البلوز بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، لم يسجل أهداف أو تمريره حاسمة.

مع الإنتقادات الكثيرة، ظهر مورينيو في وسائل الإعلام الإنجليزية مدافعًا عن لاعبه الكولومبي، مؤكدًا ان إختلاف الأجواء بين الكالتشيو والبريميرليج مختلفة تمامًا، وأضاف أن اللاعب يحتاج مزيدًا من الوقت من أجل التأقلم.


في أبريل الماضي، خرج، جوزيه مورينيو، في وسائل الإعلام مصرحًا انه سيعطي فرصه لللاعب في الموسم المقبل وإنه قادر على إثبات نفسه. المعروف عن البرتغالي، مورينيو، أنه لا يعترف بأخطاءه ويظل مستمر في إنكاره حتى يثبت العكس.

الصحف العالمية وجهة إنتقادات للبرتغالي، جوزيه مورينيو، حيث قالت أن خطأ، مورينيو، الوحيد هذا الموسم هو إخراج المصري، محمد صلاح، من حساباته من أجل الكولومبي الفاشل، خوان كوادرادو.

وأكدت على تألق، صلاح، يرجع بسبب عودة الثقة له والدعم الذي حصل عليه في إيطاليا من الجميع.