منح الاتحاد الأوروبي "يويفا"، فريق ويستهام يونايتد الإنجليزي فرصة المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المُقبل، وذلك استنادًا للائحة اللعب النظيف، ليرتفع عدد الأندية الإنجليزية المشاركة في البطولة الأوروبية الثانية من ثلاثة إلى أربعة فرق.

واحتل أصحاب أبتون بارك المركز الثالث عشر في جدول ترتيب أندية البريميرليج، لكن من حسن حظ ملاك النادي "ديفيد سوليفان وجولد"، ذهبت البطاقة المُخصصة للعب النظيف إلى الهامرز، الذي يستعد للانتقال إلى ملعبه الجديد المسمى "بملعب الملكة إليزابيث" عام 2016، والذي يتسع لأكثر من 54.000 مشجع.

وسوف تبدأ حملة المطارق في البطولة الأوروبية يوم الثاني من يوليو المُقبل، وسيتعين على الفريق تخطي أربع جولات من أجل بلوغ مرحلة المجموعات، وذلك في الوقت الذي لم تُحدد فيه الإدارة اسم المدرب الجديد الذي سيحل محل المدرب السابق "سام آلاردايس" الذي ترك منصبه فور انتهاء اللقاء الختامي لموسم البريميرليج.

وتأكيداً على مشاركة ويستهام في الدوري الأوروبي الموسم المُقبل، قال النادي عبر موقعه الرسمي "نحن سعداء لفوزنا بمكان في الدوري الأوروبي كما نريد ضمان أفضل توديع لبولين جروند (ملعب أبتون بارك)، والتقدم في هذه المسابقة بالتأكيد سيساعدنا على ذلك".

"ابتداءً من أوائل شهر يوليو سيكون موعد التحدي الأوروبي، والجميع في النادي ينتظر هذه الفرصة الرائعة لنظهر بشكل جيد على الساحة الأوروبية، ونأمل أن تكون تجربة رائعة".

وسيُرافق المطارق في الدوري الأوروبي كلٍ من توتنهام وليفربول وإما ساوثامبتون أو أستون فيلا اعتماداً على نتيجة مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي التي ستجمع الفيلانس بآرسنال يوم السبت المُقبل على ملعب ويمبلي.