على الرغم من المعاملة القاسية التي يلقاها حارس ريال مدريد "إيكر كاسياس" من مؤيدي النادي في الآونة الأخيرة، إلا أنه رفض فكرة مغادرة سانتياجو بيرنابيو، كونه لا يستطيع رؤية نفسه بألوان نادٍ آخر غير الملكي، حتى لو تعاقد الرئيس فلورنتينو بيريز مع حامي عرين مانشستر يونايتد دافيد دي خيا.

وفي الوقت ذاته، أعرب عن حزنه الشديد من هجوم جماهير ريال مدريد عليه، والذي وصل لحد إطلاق صافرات الاستهجان ضده بصورة غير مسبوقة في مسيرته الاحترافية، ومع ذلك، أصر على أنه سيبقى مع الفريق لموسم آخر على أقل تقدير، ليرد على من شكك في قدراته بشكل عملي داخل المستطيل الأخضر.

وقال كاسياس لإذاعة كادينا سير " أريد أن أواجه الموسم بالثقة التي تحليت بها دومًا طوال تلك السنوات، وبالعاطفة تجاه المركز الذي أشغله، وهذه سيكون هدفي في الموسم المُقبل، وحقاً لا أتصور أنني سأغادر ريال مدريد،

"إنني لا زلت قادراً على المنافسة، ولن يكون هناك خلاف بيني وبين ريال مدريد، ما أريده وأرغب به هو لأجل أولئك الناس الذين يأتون لملعب سانتياجو بيرنابيو، الناس الذي يصفون هذا النادي بأنه منزلهم. هذا ليس مجرد مجاملة زائفة، بل تلك هي الحقيقة".

وفي ختام حديثه، سُئل عن رأيه في مواطنه "دافيد دي خيا" المُرشح للانتقال إلى النادي الملكي هذا الصيف، فأجاب "إنه شاب لطيف للغاية، وأنا اعتدت على وجوده".