انتقد الرئيس السابق لريال مدريد «رامون كالديرون» قرار إقالة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من تدريب الفريق بعد موسمين فقط من عمله مع الفريق رغم تتويجه بأربعة ألقاب خلال هذه الفترة القصيرة.

ووصف كالديرون قرارات الرئيس الحالي «فلورنتينو بيريث» بالمتقبلة وغير ناضجة، مشيرًا إلى أنه لا يعرف ما الذي يفعله منذ توليه لمنصب الرئيس.

وقال «اعتدنا على تلك القرارات المتقلبة من فلورنتينو بيريث فخلال فترتي رئاسته للفريق أقال تسعة مدربين، هو نفسه لا يعرف ما الذي يقوم به، عندما سئل عن سبب إقالته لكارلو أنشيلوتي كان رده: لا أدري، هذا ما اعتاد قوله».

ويتوقع رامون كالديرون تولي المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز لتدريب الريال في الفترة القادمة قائلاً «بنسبة 99? نعم سيكون هو المدير الفني القادم للفريق، أعتقد أنه مدرب جيد جدًا وأثبت جدارته خلال تدريبه للعديد من الأندية».

وأوضح «سبق لرافا العمل مع ريال مدريد في بداية مسيرته التدريبية عندما أشرف على الفئات الصغرى للنادي، إنه يعرف النادي جيدًا، هو ابن النادي».

وأنهى «نجاح رافا سيعتمد على ما سيحدث مع اللاعبين، كيف سيكون مستقبلهم؟ مْن سيرحل ومن سيواصل؟ ومع مْن سيتعاقد النادي؟ وما هي السلطات التي ستمنح له من قبل فلورنتينو بيريث؟».

وكان رامون كالديرون قد قام بإقالة المدرب الإيطالي «فابيو كابيلو» عام 2007 دون النظر للانجاز الذي حققه بالتتويج بلقب الدوري الإسباني بعد التساوي مع برشلونة في عدد النقاط.