نهاية كل موسم تكون مخيبة للآمال للبعض، ومفرحة للبعض الأخر، تكون بداية لمرحلة جديدة لأغلب لاعبي كُرة القدم. 

فـ فشل أحد الفرق الكبيرة في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا يعد كارثة بالنسبة للاعب الذي يحلم دائمًا باللعب ضمن أكبر البطولات القارية في العالم، من هنا يبدأ التفكير الكثير حول مستقبلهم، بعضهم تسنح لهم الفرصة في الإنتقال إلى نادٍ مشارك في البطولة، والبعض الآخر يفشل في إيجاد بديل ليغيب عن البطولة. 

في هذا التقرير نعرض لكم عبر موقعكم " بطولات " أبرز اللاعبين الغائبين عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل: 

1- ماتس هوملز – بوروسيا دورتموند 

يعبر الموسم المنتهى هو موسمًا للنسيان لصالح فريق بوروسيا دورتموند، فشل الفريق في تحقيق أي ألقاب خلاله، بالإضافة إلى معاناة مستمر خلال الدور الأول، لكنها تحسنت نسبيًا في الدور الثاني من البوندسليجا.
 
احتل الفريق المركز السابع في جدول الترتيب، اي إنه سيغيب عن دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، خيبة أمل كبير للاعبي الفريق، خيبة أمل تدفع بعض لاعبي الفريق في التفكير للرحيل عن صفوف الفريق. 

مدافع الفريق الدولي، هوملز، من أبرز الغائبين عن دوري أبطال أوروبا في موسم المقبل إذا استمر مع فريقه، ارتبط اللاعب بالرحيل إلى عدة أندية أبرزهم مانشستر يونايتد وميلان طبقًا للتقارير الصحف.


2- هاري كين – توتنهام 

عقب موسمًا أكثر من رائع للاعب، احتل خلاله المركز الثاني في قائمة هدافي البريميرليج، موسمًا أكد خلاله أنه موهبة رائعة للكرة الإنجليزية، موهبة تبشر بمستقبل مُبهر، لكنه مع ذلك اختتم الموسم مع فريقه بمركز غير مؤهل لدوري أبطال أوروبا. 

هاري كين، البالغ من العمر 21 عامًا، سيغيب عن دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل في حال استمر مع فريقه توتنهام الإنجليزي. 

وطبقًا لتقارير الصحف الإنجليزية، ارتبط اسم اللاعب بالإنتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد مقابل 40 مليون يورو. 


3- إيكاردي – إنتر 

موسمًا إستثنائيًا للمهاجم الأرجنتيني الذي أكد إمتلاكه لقدرة تهديفية عالية، حيث حقق لقب هداف الدوري الإيطالي للموسم المنتهي بالتساوي مع مهاجم هيلاس فيرونا، لوكا توني.

حقق إنتر المركز الثامن في جدول ترتيب السيري آ، مركز لن يأهله إلى دوري أبطال أوروبا. 

إنتشرت كثيرًا من الشائعات خلال الفترة الماضية عن إقتراب اللاعب للتوقيع مع نادي تشيلسي الإنجليزي حيث يرغب المدير الفني، مورينيو، في الإعتماد على اللاعب، لكنه عقب نهاية الموسم بأسبوع قام المهاجم بتجديد تعاقده مع النيراتزوري ليستمر ضمن صفوفه. 


4- ماركو ريوس – بوروسيا دورتموند 

خلال منتصف الموسم المنتهي، أكدت تقارير صحفية أن اللاعب سيرحل عن صفوف فريقه، وقد يوقع مع نادي برشلونه الإسباني أو ريال مدريد الغريم التقليد. 

لكن اللاعب تراجع ووقع عقدًا طويلاً مع بوروسيا دورتموند حتى عام 2019، ومن المتوقع إستمرار اللاعب في الموسم المقبل مع فريقه، اي أنه لن يشارك في دوري أبطال أوروبا عقب إحتلال فريقه المركز السابع. 


5-هجواين – نابولي 

منذ إنضمام مهاجم منتخب الأرجنتين إلى صفوف ريال مدريد ثم إنتقاله إلى صفوف نابولي الإيطالي، لم يغب اللاعب عن دوري أبطال أوروبا، لكن الموسم المنتهي كان كارثه بالنسبة له.

فشل فريق نابولي الإيطالي بقيادة المدير الفني السابق، رافا بينيتز، في الوصول بالفريق إلى مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا. 



ارتبط اللاعب بالإنتقال إلى تشيلسي الإنجليزي لكن إذا ضم البلوز مهاجم منتخب كولومبيا، فالكاو، لن يضم الأرجنتيني

هناك فرصة وحيدة لـ هجواين، وهى الإنضمام إلى نادي آرسنال الإنجليزي المتأهل إلى الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا، لكنها حتى الآن تقارير صحف فقط.