مقولة " حارس المرمى نصف الفريق" واقع لا محالة ، فالحارس الجيد يصنع الفارق لفريقه، ويساهم بشكل كبير في حصد البطولات، لكن نادرًا مانسمع عن إنتقال حارس إلى فريقًا آخر مقابل قيمة مادية كبيرة قد تتغطى حاجز الـ 10 ملايين يورو.

في هذا التقرير نعرض لكم عبر موقعكم " بطولات " أغلى 5 صفقات تمت لصالح حراس المرمى في العالم.

1-جيجي بوفون (بارما – يوفنتوس – 33 مليون يورو) 

أسطورة إيطالية تتألق خلال المباريات إما مع فريقه يوفنتوس أو منتخب إيطاليا، ساهم بشكل كبير في إنجازات السيده العجوز.

بوفون، هو من أفضل الحراس في العالم خلال الوقت الحالي، رغم عمره المتأخر لكنه مازال يتمتع بصفات الحراس الكبار المخضرمين. 

بوفون، يتصدر قائمة أغلى حراس المرمى في العالم عندما إنتقل إلى صفوف يوفنتوس قادمًا من بارما الإيطالي منبع المواهب مقابل 33 مليون يورو في عام 2001. 


2- مانويل نوير (شالكه – بايرن ميونخ – 19 مليون يورو) 

الحارس الجوكر كما يُلقب، مانويل نوير، الذي يجيد اللعب في جميع المراكز، يقوم بدور " الليبرو " خلال اللقاء، يقوم أيضًا بدور لاعب الوسط، ويساند فريقه في الضربات الركينة خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، بالإضافة إلى المهارات التي يمتلكها. 

نوير يعد من ثاني أفضل الحراس في الوقت الحالي خلف الأسطورة الإيطالية، جيجي بوفون، وأيضًا يحتل المركز الثاني في قائمة أغلي 10 حراس، حيث إنتقل إلى صفوف بايرن ميونخ قادمًا من شالكه مقابل 19 مليون يورو خلال إنتقالات صيف عام 2011. 


3-دافيد دي خيا (أتليتكو مدريد – مانشستر يونايتد – 18.9 مليون يورو)

الحارس الإسباني الدولي، دافيد دي خيا، الذي يتصدر حديث وسائل الإعلام العالمية بسبب رغبة نادي ريال مدريد في التعاقد معه خلفًا للحارس، إيكر كاسياس، وتشير التقارير الصحفية إلى قرب إنتقال اللاعب إلى صفوف المرينجي في الموسم المقبل. 

دي خيا، يحل ثالثًا في قائمة الأغلى في العالم حيث إنضم إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي قادمًا من صفوف أتليتكو مدريد مقابل 18.9 مليون يورو خلال إنتقالات صيف عام 2011. 

وقدم دي خيا أداء أكثر من رائع خلال فترته السابقة مع مانشستر يونايتد، مما وضعه من أفضل حراس العالم في الوقت الحالي رغم انه مازال في عمر الـ 24 عامًا. 


4- انجيلو بيروتزي (إنتر – لاتسيو – 15.7 مليون يورو) 

الحارس الإيطالي المخضرم الذي لعب ضمن صفوف كبار إيطاليا " يوفنتوس، روما، إنتر، ولاتسيو " ساهم بشكل كبير في فوز يوفنتوس بالبطولات، حيث حقق 3 بطولات دوري إيطالي خلال الـ 8 سنوات التي قضاهم مع الفريق. 

إنتقل، انجيلو بيروتزي، إلى صفوف لاتسيو الإيطالي قادمًا من إنتر عقب موسم وحيد قضاه مع النيراتزوري، مقابل 15.7 مليون خلال إنتقالات صيف عام 2000. 

خاض مع لاتسيو 225 مباراة خلال الـ 7 سنوات التي قضاهم مع الفريق قبل الإعتزال في عام 2007. 


5- جان أوبلاك (بنفيكا – أتليتكو مدريد – 12.5 مليون يورو)

الحارس السلوفيني، جان أوبلاك، يحتل المركز الخامس في قائمة أغلى حراس العالم، وذلك عندما إنتقل إلى صفوف أتليتكو مدريد الإسباني قادمًا من صفوف بنفيكا البرتغالي مقابل 12.5 مليون يورو خلال إنتقال صيف عام 2014، ليحل بديلًا من الحارس البلجيكي.