نفى كلاوديو لوتيتو، رئيس نادي لاتسيو، التقارير التي تفيد بأن جماهير الفريق الإيطالي وجهت إهانات عنصرية ضد روميلو لوكاكو، لاعب روما في مباراتهما الأخيرة.

وتلاقى الفريقان مساء يوم الأربعاء الماضي في إطار منافسات ربع نهائي كأس إيطاليا، حيث فاز لاتسيو بهدف دون رد.

وتلقى لاتسيو غرامة مالية قدرها 50 ألف يورو وإغلاق الملعب جزئيًا بعد تقرير القاضي الرياضي، الذي أشار إلى أن لوكاكو تعرض لإساءات عنصرية من قبل قسم كبير من الجماهير.

وقال لوتيتو في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" عندما سُئل عن رأيه في تلك العقوبات: "لا أريد أن أبدأ الجدل، سأفكر في الأمر، في التقرير يقول 90% من 16.000، هذا أمر خاطئ، لأنه كان هناك أكثر من 19.000 متفرج، هل سمعت 17 ألف شخص يسيئون إلى لوكاكو؟".

اقرأ أيضًا.. فيديو | يوفنتوس يقسو على فروزينوني برباعية ويقصيه من كأس إيطاليا

وأضاف: "لو كان الأمر كذلك فإنني أسأل نفسي سؤالًا، لماذا لم يتدخل المسؤول خلال المباراة؟ والحكم أورساتو بالتحديد لماذا لم يقل أي شيء؟".

وواصل: "لا أريد الخوض في الأمر، لكن في الحياة هناك حقائق، عليك أن تعرف كيف تخسر، نحاول أيضًا تثقيف جمهورنا حول الهزيمة، عندما تتلوث إدارة بعض المواقف بسبب مواقف المشجعين، يصبح الأمر مشكلة".

وأردف: "سوف نستأنف، وسنتخذ أيضًا إجراءات في أماكن أخرى، يمكن قول كل شيء عن لاتسيو، لكن ليس أن الفريق عنصري أو معاد للسامية أو أي شيء يتهموننا به".

وأكد: "لم أسمع تلك الهتافات، سأكون صادقًا، لكنني لا أقول ذلك بصفتي المسؤول، بل أقول ذلك لأنه لم يسمعهم أحد".