أدين ثلاثة من مشجعي فريق آرسنال الإنجليزي، وتم حظرهم عن الملاعب لمدة ثلاث سنوات بعد اعترافهم بالذنب في الهتافات المأساوية خلال مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي ضد ليفربول.

واتهم المشجعين بقول هتافات حول مأساة هيلزبرة التي وقعت في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1989، والتي أسفرت عن مقتل 97 من مشجعي ليفربول.

تم اتهام مشجعي آرسنال بعد الاستماع إليهم في المباراة التي أقيمت على ملعب الإمارات في 7 يناير الماضي.

وأدان نادي آرسنال في بيان رسمي سلوك مشجعيه، مؤكدًا أنه يتبع نهج عدم التسامح مطلقًا مع الهتافات المأساوية، ووصف تصرف المشجعين بأنه سلوك بغيض، مشددا على ضمان اتخاذ إجراءات قوية ضد من تثبت إدانتهم بمثل هذا السلوك.

اقرأ أيضًا | ريال مدريد يراقب مصير لاعب ليفربول استعدادًا للتعاقد معه

إلى جانب ذلك، في يوم الأربعاء، تم اتهام أحد مشجعي مانشستر يونايتد بهتاف مسيء أيضًا لجماهير ليفربول في مباراة ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بالأسبوع الماضي.

وجاء ذلك في أعقاب تحقيق أجرته شرطة مانشستر الكبرى بعد مشاركة مقطع فيديو لمشجع من جماهير مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد، ويجري أيضًا التحقيق في الواقعة، بحسب ما أفادت شبكة "بي بي سي".

وقالت شرطة مانشستر الكبرى إن الأحداث تجاوزت حدود ما هو مقبول، كما أدان اتحاد كرة القدم الهتافات المسيئة والتمييزية في ملاعب كرة القدم، مؤكد العزم على القضاء على هذا السلوك.