يأمل إيدي هاو، المدير الفني لفريق نيوكاسل يونايتد، أن يتجنب اللاعب ساندرو تونالي إمكانية التعرض لعقوبة إيقاف جديدة، وهذه المرة من قِبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ويقضي اللاعب الإيطالي عقوبة الإيقاف لمدة 10 أشهر، بسبب مخالفات المراهنة أثناء اللعب في إيطاليا عندما كان لاعبًا مع ميلان، وسينتهي هذا الحظر في 24 أغسطس 2024.

ولكن الاتحاد الإنجليزي أعلن أمس أن تونالي متهم بسوء السلوك فيما يتعلق بانتهاكات المراهنة، حيث زُعم أنه وضع 50 رهانًا على كرة القدم بين 12 أغسطس و12 أكتوبر من العام الماضي (لمطالعة التفاصيل من هنا).

جاء اتهام تونالي بينما كان لاعبًا في صفوف نيوكاسل يونايتد، مما يعرضه لعقوبة جديدة.

ورغم ذلك، فإن التقارير تشير إلى أن نيوكاسل واثق من أن تونالي سيتجنب أي عقوبة جديدة، معتقدًا أن العقوبة التي يتم تطبيقها بشكل متزامن وبأثر رجعي إلى جانب العقوبة الحالية هي النتيجة الأكثر ترجيحًا.

وقال إيدي هاو في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "لم يكن الأمر مفاجئًا بالنسبة لنا، لقد تعاون ساندرو منذ اليوم الأول وكان صادقًا جدًا معنا ومع النادي والسلطات فيما فعله وما حدث".

وأضاف: لم يكن الأمر مفاجئًا وكنا ندعمه خلال هذه العملية، لا نعرف إذا كان سيتم تمديد العقوبة، هذا هو الجواب الصادق".

وواصل: "آمل بالتأكيد لساندرو ألا تكون هناك عواقب أخرى، لقد عانى خلال هذه الفترة وطلب المساعدة، وكان صادقًا للغاية، واعترف بأن لديه مشكلة".

وأردف: "أفضل شيء لساندرو هو استئناف مسيرته بعد أن تلقى عقوبته وتعلم الكثير من الدروس، لا يمكنك تحديد مدى افتقادنا له هذا الموسم".

واستمر: "لقد كان الأمر محبطًا بدرجة تفوق الخيال، إذا تم تمديد عقوبة الإيقاف، فسنظل نشعر بهذا الألم، وكذلك ساندرو، إنه يريد أن يلعب كرة القدم".