أعرب الحكم المصري محمود عاشور، عن حزنه بشأن قرار إيقافه عن إدارة المباريات، مشيراً إلى أن محمد فاروق رئيس لجنة الحكام تفاجئ بتلك القرار.

وقال محمود عاشور في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "أدرت 11 مباراة في كأس أمم إفريقيا وهذا رقم لم يحققه أحد، إلا حكم مغربي، مشاركتي في الأولمبياد نصف الطريق إلى كأس العالم، استمراري في القائمة الدولية كان هدفي".

وعن سبب غيابه عن مباريات الدوري المصري أفاد: "نعم هذا الكلام عرفته بالأمس، أثير في الفترة الماضية قبل مباراة القمة، أي حكم يتمنى أن يلعب مباراة الأهلي والزمالك، والكل كان يتساءل أين عاشور؟ ولكن بالنسبة لي هذا اختيار لجنة الحكام ولا يوجد أي مشكلة لدي في ذلك، ولكن الذي أزعجني أنني سألت هل أنا موقوف بعد عودتي من كأس أمم إفريقيا، ومحمد فاروق كان رده علي لا يوجد إيقاف".

طالع أيضاً.. موديست: جاهزون للقتال أمام مازيمبي.. والأهلي لا يخشى أحدًا

وأضاف: "مر أسبوع وأسبوعان وثلاثة أسابيع وسألت مرة أخرى عن غيابي عن إدارة المباريات، قيل لي إنني موقوف بعد تصريحاتي مع أحمد شوبير".

وأكمل: "أقول رأيي بكل احترام، وأتحدث لمصلحة التحكيم، أنا أكبر حكم متواجد سنًا".

وأردف: "محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام تفاجأ أنني موقوف، نحن نحارب للمشاركة في كأس العالم ولكن الناس تبعدنا وليس أنا وحدي، يوجد حكام كبار ودوليين ومرشحين لكأس العالم وكانوا متألقين في الموسم الماضي مثل البنا وأمين عمر وأبو الرجال لا يريدون أن يتحدثوا خوفًا من الذي يحدث، لديهم كلام أكثر من الذي لدي".

واستطرد: "نحن ندافع عن التحكيم والكيان ونريد تشريف بلادنا، لن نزايد باسم مصر، في الأولمبياد أو كأس العالم تصرف على لاعب 2 و3 ملايين جنيه لكي يأتي بميدالية".

وتابع: "أثناء تكريمنا من وزير الشباب والرياضة قلنا له الأموال اللي تدفع منذ ثلاثة سنوات للأجانب في لجنة الحكام إهدار للمال العام، 30 و40 مليون جنيه يتم صرفها على الأجانب، وهؤلاء لم يفيدونا ولم ينفعونا بأي شيء".

وتطرق للحديث: "مارك كلاتنبرج أخذ دولارت ورحل ولم نستفيد منه بشيء، وحصل على الشرط الجزائي، وبعد ذلك تعاقدنا مع بيريرا، لكن الأخير يكون متواجد عكس كلاتنبرج الذي لم نراه".

وأضاف: "كل ما فعله بيريرا هو عدد الحكام في مصر، كل تركيزه كان في عدد الحكام، وعندما تحدثنا معه فنيًا، أبلغنا أن اتحاد الكرة متعاقد معه لكي يكون رئيس لجنة وليس محاضر".

وأوضح: "فنيًا لم نحصل في ثلاثة سنوات على أي شيء، تعاقدت مع شخص تعطي له مليون جنية في الشهر لكي يقدم لنا رسم بياني وجدول، وهذا شيء غير مقنع، أنا أتحدث لمصلحة حكام مصر، كان هناك اجتماع لبيريرا مع الحكام وتحدثت معه وعندما تحدثنا بدأ يهاجمنا، وقال لي من الذي قال لك تتحدث بأسم الحكام؟ وقال لي أنت حكم فار".

وأكد: "بيريرا كان يحاول عمل انقسام بين الحكام الكبار والصغار، اتحاد الكرة لا يعرف أنني موقوف".

وتابع: "بيريرا قال أن السفارة البرتغالية تحدثت معه وقالت له هناك شخص يهجامك، أنت بتهددنا؟ الانتداب البريطاني والاستعمار انتهى من زمان نحن أكبر من ذلك بكثير جدًا".

واختتم: "يجب أن يكون هناك شخص باتحاد الكرة مسؤول عن ملف التحكيم، الذي مهتم وليد العطار يتحدث معنا ويسمع لنا، بيريرا يعمل بمزاجه ولا يوجد أحد يحاسبه".