تعرض نوتينجهام فورست لهجوم قوي من قِبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب ما حدث في مباراة الأمس أمام إيفرتون.

وتلاقى الفريقان في خضم منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، حيث خسر نوتينجهام فورست بهدفين دون رد.

وشن نوتينجهام فورست هجومًا عنيفًا ضد مسؤولي لجنة التحكيم، في بيان رسمي عقب المباراة، لعدم احتساب 3 ضربات جزاء لصالحهم خلال مواجهة إيفرتون (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وأبدى مدرب نوتينجهام فورست نونو سانتو غضبه الشديد مما حدث، وكذلك اللاعب نيكو ويليامز، والمستشار التحكيمي للنادي مارك كلاتنبرج.

وتوجه نوتينجهام فورست بطلب جديد، إلى رابطة لجنة التحكيم اليوم، للحصول على البث الصوتي الخاص بالتسجيلات المتعلقة بالمواقف الثلاثة.

في حين أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بيانًا منذ قليل: "لقد طلبنا رسميًا ملاحظات من نوتينجهام فورست ونونو إسبيريتو سانتو ونيكو ويليامز ومارك كلاتنبرج بشأن تصريحاتهم بعد مباراة الدوري الإنجليزي ضد إيفرتون يوم الأحد 21 أبريل، وسنقدم أي تحديثات أخرى في الوقت المناسب".

وبعد ذلك، أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي بيانًا: "نشعر بخيبة أمل كبرى بعد قراءة التصريحات التي أدلى بها نوتينجهام فورست على وسائل التواصل الاجتماعي أمس، عقب مباراته أمام إيفرتون".

وتابع: "نلاحظ أن الاتحاد الإنجليزي أكد أنه سيحقق في بيان النادي، ليس من المناسب أبدًا التشكيك بشكل غير لائق في نزاهة حكام المباريات، وطبيعة هذه التصريحات تعني أننا سنحقق أيضًا في الأمر فيما يتعلق بالقواعد المتبعة".

ولم يمر ذلك مرور الكرام على نوتينجهام فورست، الذي بدوره أصدر بيانًا: "بعد مباراة الأمس أصدرنا بيانًا نسلط الضوء من خلاله على قلقنا بشأن تعيين لجنة التحكيم لحكم تقنية الفيديو في تلك المباراة".

وأضاف: "كانت هذه مشكلة أثرناها مع لجنة التحكيم قبل المباراة بسبب الخوف من المشاكل التي قد تحدث إذا حدث أي خطأ في إدارة المباراة، لقد تحقق هذا الخوف، حيث أصبحت صحة ثلاثة قرارات مهمة ضد النادي موضع شك".

وواصل: "لا يتعلق الأمر بالأفراد، بل يتعلق بكيفية رؤية نزاهة اللعبة، نحن نعلم أن حكام المباريات لا يسمحون للعوامل الخارجية بالتأثير على عملية صنع القرار الخاصة بهم وأنه يتعين على جميع الحكام إعلان ولائهم للجنة التحكيم، لتجنب أي صراع محسوس أو ضرر لسمعة اللعبة من حيث النزاهة".

وأردف: "ومع ذلك، فمن الواضح أنه يجب على لجنة التحكيم تعديل قاعدتها بشأن الولاءات لمراعاة المنافسات السياقية في جدول الدوري، وليس فقط المنافسات المحلية، وهذا ليس ضمن المعايير الحالية ولكن ينبغي أن يكون".

واستكمل: نلتزم بطلبنا لمزيد من الشفافية حول تعيينات لجنة التحكيم لتوفير المزيد من الحماية لسمعة اللعبة، على النحو المقصود في نهج اللجنة الحالي تجاه الولاءات".

واختتم: "وبالنظر إلى المخاوف واسعة النطاق والمستمرة، ليس فقط لدى المشجعين واللاعبين والمسؤولين في هذا النادي ولكن أيضًا للعديد من الآخرين والنقاد أيضًا، بشأن قرارات تقنية الفيديو طوال هذا الموسم، يجب النظر بشكل صحيح في أي خطوة تعزز الثقة في النظام".