أكد حلمي طولان، مدرب الزمالك السابق، أن اخيتار حسام حسن لقيادة منتخب مصر، غير صحيح، الأفضل كان البرتغالي كارلوس كيروش.

وقال طولان خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة "ETC: "لست ضد أحد، أنا اقول رأيي الفني مجرد من أي شيء، أنا مع منتخب بلدي، أنا لست مع تجربة حسام حسن، أنا أقيم مدرب المنتخب، واختياره ليس صحيحًا، ولن أقتنع به".

وأضاف: "أتابعه من 10 و15 سنة، يوجد أساسيات ليست موجودة، أنا أتحدث بأسلوب فني وعلمي، أنا أقيم مدرب ليس لي علاقة بالأسماء، ما هي الأسس التي أختار على أساسها مدرب المنتخب!".

وتابع: "اللعب شيء والتدريب شيء آخر، وإلا كان مارادونا وبيليه والخطيب أحسن مدربين في العالم، هذه موهبة وهذه موهبة مختلفة، ومهما يحدث لست مقتنعا بقيادة حسام حسن للمنتخب".

طالع | اتحاد الكرة يرفض طلب حسام حسن بإجراء تعديل على قميص منتخب مصر

وواصل: "اتحاد الكرة كان قد اتفق مع كيروش، وهو كان أنسب مدرب لقيادة المنتخب، رجل يمتلك تاريخا وسبق أن درب ريال مدريد، لم أشعر بتقديم أي جديد للمنتخب في المعسكر الماضي لمنتخب مصر".

وتطرق طولان بالحديث عن مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية، حيث قال: "الزمالك أضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بإحراز أهداف كثيرة، وأعتقد إن دريمز الذي يكان يُدافع بقوة هنا لن يُكرر ذلك هناك، وستكون هناك مساحات وثغرات عندهم، وشراسة من الزمالك".

وأردف: "اللاعبون على قدر المسؤولية ويعرفون أن الجماهير في حاجة للبطولة والزمالك سيحقق الفوز هناك".

وأكمل: "فريق الزمالك يحتاج تعديل في المراكز، أولًا مفاتيح أي فريق في العالم ظهيري الجنب والجناحين، الزمالك كان مفتقد هذه المفاتيح في المباراة الماضية، لم تكن هناك خطورة هجومية من الطرفين، وهذا قلل من تنوع الهجوم".

وتابع: "إذا أنا مدرب الزمالك سألعب بثلاثي في الخلف، وجناحين لهما أدوار دفاعية وهجومية، وثلاثي وسط، هذا هو الحل في عدم وجود أحمد فتوح وعمر جابر، هذا حل جيد".

وأتم: "أتمنى من شيكابالا أن يركز في لعب شوط واحد فقط في المباراة، لأن مهم وجوده في الشوط الثاني، لو كان بدأ الشوط الثاني من بدايته في مباراة الذهاب كنا سنستفيد منه، لأنني أشفق عليه عندما يلعب مباراة كاملة".