حسم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الجدل الدائر بشأن استمراريته في صفوف نادي برشلونة وما تردد حول إمكانية رحيله.

وتحدث ليفاندوفسكي عن الأهداف التي سجلها منذ انضمامه لبرشلونة قادمًا من بايرن ميونخ، وذلك في مقابلة نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وأفادت تقارير في وقت سابق أن ليفاندوفسكي يمكن أن يرحل عن صفوف برشلونة، لكن اللاعب البولندي كشف عن شعوره بالتواجد في الفريق.

وقال ليفاندوفسكي عن الأهداف الخمسين مع برشلونة: "يجعلني أشعر بالفخر الشديد لتسجيل الكثير من الأهداف لنادٍ مثل نادي برشلونة، كما تعلمون في عام ونصف".

وأضاف: "عندما أفكر في أهدافي والوقت الذي قضيته في هذا النادي، أشعر بشعور عظيم، كل هدف من هذه الأهداف له معنى خاص بالنسبة لي، وإنه لشرف كبير أن أسجل الأهداف لهذا النادي".

وتابع: "يجب أن أقول إنني لم أفكر أبدًا في عدد الأهداف التي كنت سأسجلها، ولكن إذا رأيت هذه الأرقام، فهذا يعني 50 هدفًا لبرشلونة في العام".

وأردف: "كان من الممكن أن يكون الأمر أفضل دائمًا، لكن هذه أرقام سريعة جدًا وجيدة جدًا بالطبع أعتقد أنه يمكنني تسجيل المزيد والمزيد، لكن عندما أنظر إلى الوراء يمكنني أن أشعر بالفخر".

اقرأ أيضًا | بايرن ميونخ عائق جديد أمام برشلونة في مفاوضاته لحسم صفقة مانشستر سيتي

وأكمل ليفاندوفسكي: "إنه أمر خاص، لأنني عندما أرى أسماء أخرى وصلت إلى هذه الأرقام مثل تييري هنري أو ديفيد فيا، الذين كانوا مذهلين وبعضهم الأفضل في التاريخ، وأن أكون على نفس المستوى أو أن أسجل أهدافًا أكثر منهم أمر لا يصدق".

وأكد: "كان هذا هو المكان الذي أردت أن أكون فيه، كما تعلمون، لقد كان شيئًا كنت أحلم به عندما كنت طفلاً، وقد تحقق الآن، أشعر وكأنني جزء من هذا النادي الرائع ومن الرائع أن ألعب هنا على هذا المستوى".

وأستطرد: "أن تكون لاعبًا في برشلونة يعني الكثير، في بعض الأحيان يكون من الصعب العثور على الكلمة بالضبط، لكن كما تعلمون، إنه الفخر والسعادة".

وأصر: "من الرائع أن أكون هنا وأن أكون مهاجمًا لهذا النوع من الأندية بسبب تاريخها، عندما يتحدث الناس عن هذا النادي فإنك تدرك أنه أكبر نادٍ في العالم وأن كوني جزءًا من هذا يجعلني أفضل، ويمنحني المزيد من الطاقة للعمل الجاد والقيام بشيء مميز".

وواصل ليفاندوفسكي: "أعتقد أن الأمر لا يتعلق بي لأنني مهاجم يمكنه اللعب في جميع الفرق، الأنظمة من الناحية التكتيكية، يمكنني اللعب على الهجمات المرتدة، وليس لدي أي مشاكل في اللعب بأسلوب الاستحواذ واللمس، الأهم هو كيف سيلعب الفريق".

وأفاد: "الأمر لا يتعلق بجينات برشلونة، لأنه الآن في كرة القدم عليك أن تتكيف مع اللعبة والخصم وإيجاد الحل الأفضل، الشيء المهم هو كيف يلعب الفريق وكيف يمكنني التكيف مع ذلك، لأنني أحاول دائمًا العثور على الأسهل وأسرع طريقة لتسجيل الهدف".

وأردف: "لقد عملت بجد لسنوات، والآن أستطيع أن أقول إن 20٪ من نجاحك يرجع إلى موهبتك أو غريزتك، لقد عملت بجد لسنوات وكنت أعرف أنني يمكن أن أكون أفضل في كرة القدم، فلن تكون أبدًا اللاعب المثالي، فالتكرار وعدد المرات التي تقضيها في العمل على هذا الأمر أكثر أهمية".

وأصر: "حتى في المهارات أو الجوانب التي أنت أفضل فيها أعلم أن عمري ليس مهمًا، لكن لا يزال لدي شعور بأنني أريد أن أعمل بجد وأريد أن أكون أفضل".

وأتم ليفاندوفسكي: "إذا كان لديك شغف وحب لهذه الرياضة وإذا كان لديك الرغبة في الاستيقاظ والرغبة في التدريب والفوز بهذا النادي يعني أنك على الطريق الصحيح، ما زلت أشعر أن لدي هذا الشغف الذي كان لدي منذ سنوات".