ظهر كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة للحديث قبل المباراة أمام قادش بالدوري الإسباني، وتحدث عن عودة تيبو كورتوا.

ويغيب كورتوا عن المشاركة مع ريال مدريد منذ بداية الموسم بسبب إصابته بالرباط الصليبي وتعرضه لانتكاسة خلال مراحل التعافي، لكنه عاد للتدريبات مجددًا.

ريال مدريد يتصدر ترتيب الدوري الإسباني وسيلاقي قادش غدًا السبت، وذلك قبل مباراة الإياب أمام بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل بهدفين لمثلهما في الذهاب.

وسُئل أنشيلوتي عن احتفالات الفريق باللقب إذا تم حسمه غدًا، وأجاب: "هدفنا غدًا هو إضافة 3 نقاط للاقتراب من الفوز بهذه المسابقة، لا نفكر فيما يمكن أن يحدث بعد ذلك، أضف ثلاث نقاط ضد فريق يكافح من أجل عدم الهبوط".

وأضاف: "لا نريد الحديث عن الاحتفالات لأن الأمر ليس في أيدينا بعد، لكننا جيدون جدًا ونتطلع لذلك".

وعن عودة كورتوا وإمكانية مشاركته أساسيًا في نهائي دوري أبطال أوروبا إذا تأهل الفريق، أفاد: "تيبو بخير وسيلعب غدًا، إنها أخبار جيدة جدًا بالنسبة لنا، مثل عودة ميليتاو، إنه متحمس للغاية ونحن جميعًا سعداء لأنه يستطيع العودة".

اقرأ أيضًا | قبل مواجهتي قادش وبايرن ميونخ.. تشواميني يغادر تدريبات ريال مدريد مصابًا

وأكد: "النهائي الذي نفكر فيه هو الأربعاء ضد بايرن ميونخ، حيث سيلعب لونين، ثم سنرى".

وعن الاختلافات بين إصابة الرباط الصليبي لحارس المرمى واللاعب، أفاد: "تريد أن تسألني إذا كان كورتوا يمكنه اللعب في نهائي افتراضي بعد الإصابة التي تعرض لها، لكننا لا نفكر في غضون شهر من الآن، سوف نرى".

كما أوضح أنشيلوتي أن لاعبه التركي أردا جولر سيشارك أساسيًا في مباراة الغد أمام قادش.

وبشأن تغيير مركز رودريجو، أوضح: "في اللحظة التي وضعنا فيها رودريجو على اليسار، سجل في مرمى السيتي وسجل فينيسيوس في مرمى بايرن ميونخ، لقد سارت الأمور بشكل جيد للغاية".

وتابع: "تغيير رودريجو إلى اليسار هو ببساطة في الجانب الهجومي، وليس الدفاعي، التغيير ليس نهائيًا، يمكنني التغيير في المباريات القادمة لأن رودريجو فعال في أي مكان".

وحول مشاركة ميليتاو، علّق: "أنا لا أتحدث عن الأفراد، لقد كان الفريق سلبيًا جدًا في الشوط الأول أمام بايرن ميونخ، غدًا سيكون لديه دقائق".

وعن فينيسيوس جونيور، أستطرد أنشيلوني: "اللاعب الذي يتطور ويستمر في ذلك هو فينيسيوس، بسبب سلوكه وصفاته وعمله، إنه لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا".

وعن جود بيلينجهام، أشار: "يوم الأربعاء أصيب بفيروس معوي ولم تكن عافيته 100% لكنه بخير"

وأتم بشأن مستقبل توني كروس: "دعوه يتخذ القرار الأفضل لنفسه... وليس من أجل أي شخص".