تحدث دوريفال جونيور، المدير الفني لمنتخب البرازيل، عن استبعاد الثنائي ريتشارليسون وكاسيميرو من قائمة بطولة كوبا أمريكا 2024.

كان دوريفال جونيور قد أعلن منذ قليل القائمة النهائية المستدعاة للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا هذا الصيف (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وشهدت القائمة غياب العديد من النجوم البارزة، ومن ضمنهم لاعب توتنهام ريتشارليسون ولاعب مانشستر يونايتد كاسيميرو.

وقال دوريفال في تصريحات نشرتها صحيفة "uol" البرازيلية: "يعاني ريتشارليسون من إصابة في ربلة الساق، لم يعلن عنها توتنهام بشكل رسمي، ولكننا تواصلنا مع النادي وأبلغنا بذلك".

وأضاف: "كاسيميرو؟ إنه يستحق التقدير منا جميعًا، لقد تحدثت معه في مانشستر قبل ثلاثة أشهر وتحدثت عن لحظته ووضع فريقه".

وواصل: "هو يعرف ما أفكر فيه وغدًا سأتواصل معه لشرح ما يمكن أن يحدث في المستقبل، إنه يستحق الاهتمام والمودة والاحترام، ونحن نؤمن بلاعب محترف بهذا المستوي".

وأكد: "الأمر نفسه ينطبق على تياجو سيلفا، الذي تحدثت معه قبل 10 أيام، هناك تاريخ في المنتخب البرازيلي ويجب احترامه، عدم الاستدعاء يرجع إلى ما نعتقده في هذه اللحظة".

وعما إذا كان فينسيسيوس جونيور يستطيع أن يكون بطلًا للمنتخب في غياب نيمار، قال: "نحن بحاجة إلى أبطال، وليس إلى شخص واحد فقط، تقسيم المسؤولية هو ما سيجعل فريقنا ينمو ويصبح أكبر".

واختتم: "من المهم أن يكون لديك لاعبين بهذا المستوى معًا، علينا أن نتأكد من تسليط الضوء على مسؤوليات كل شخص داخل مجموعة العمل وأن الجميع متكاملون ويطورون أفضل ما لديهم".