يأمل ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال أن يتلقى مساعدة من وست هام للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز على حساب مانشستر سيتي.

وستقام مباريات الجولة الأخيرة للدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد، حيث يواجه مانشستر سيتي نظيره وست هام، ويلتقي آرسنال مع إيفرتون.

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب متقدمًا بفارق نقطتين عن آرسنال الوصيف، وتحدث أرتيتا خلال مؤتمر صحفي.

وقال أرتيتا: "إنها واحدة من أكبر الأسابيع بالنسبة للكثيرين منا، الآن هي اللحظة الأكثر أهمية، نحن متحمسون ولا يمكننا الانتظار ليوم الأحد، نحن متفائلون للغاية فيما يتعلق بالنتيجة".

وأضاف: "الأمل موجود، علينا أن نقوم بعملنا لأن إيفرتون سيكون صعبًا، علينا أن نثبت مرة أخرى أننا قادرون على أن نكون أفضل من الخصم، ثم علينا أن نتمنى لوست هام أن يحظى بيوم جيد حقًا (أمام مانشستر سيتي) ويساعدنا على تحقيق ذلك، تحقيق حلمنا".

وحول ما إذا كان قد تحدث إلى مدرب وست هام ديفيد مويس، الذي كان مسؤولاً عن إيفرتون طوال فترة وجود أرتيتا كلاعب في الفريق، أوضح: "لست بحاجة إلى القيام بذلك".

اقرأ أيضًا | جوارديولا: إيفرتون لن يفعل شيئًا أمام آرسنال.. ووست هام جاهز للفوز علينا

وأشار: "لقد كان له دور فعال ومهم في مسيرتي الكروية والإدارة، يمكنه مساعدتنا في تحقيق حلمي الشخصي".

وأكد حول احتمالية خسارة مانشستر سيتي: "من الصعب حقًا التغلب على أي خصم في الدوري الإنجليزي خاصة عندما يكون هناك شيء على المحك، لكن هذا ليس في سيطرتنا".

وتابع أرتيتا: "إنهم قريبون منا بعض الشيء، لكنهم سيلعبون مع خصم قوي حقًا، أنا متأكد من أن وست هام سيكون موجودًا ويمكنه مساعدتنا في تحقيق حلمنا".

وعما إذا كان سيكون لديه شخص يراقب نتيجة مباراة مانشستر سيتي ووست هام، أفاد: "سيكون هناك 60 ألف مشجع وموظف ومساعد مدرب على هواتفهم، لذلك أعتقد أن هذا سيكون كافيًا!، سيكون الأمر مختلفًا ولكن عليك فقط التركيز على ما عليك القيام به".

وعن كيفية إعداد فريقه ليوم الأحد، استطرد: "الشيء الوحيد الذي ناقشناه هو منح أنفسنا الفرصة لنعيش يومًا جميلًا، الحلم لا يزال حيًا لأنها كرة القدم".

وتابع: "علينا أن نلعب كما نفعل كل أسبوع ونفهم أنه لكي يتحقق الحلم، علينا أن نفوز ثم نأمل أن يساعدنا وست هام، مهما حدث سيكون الأمر عاطفيًا في ذلك اليوم".

وحول ما إذا كان سيتم تصنيفه على أنه موسم قوي، حتى لو لم يفز باللقب، رد: "لا أستطيع التفكير بهذه الطريقة! يجب أن أعتقد أننا سنفوز بالمباراة ومن ثم آمل أن يحدث شيء جميل".

وأردف: "هناك أمل، سيكون هذا هو اليوم الأخير من الموسم ونحن نلعب على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز".

وواصل أرتيتا: "لم نصل بعد إلى استاد الإمارات، الذي ظل مفتوحًا منذ أكثر من 20 عامًا، لذا نعم يجب أن نكون متفائلين للغاية، علينا أن نقوم بواجباتنا ثم نرى ما سيحدث".

وعن التصويت لإلغاء تقنية الفار، علّق: "لم أكن جزءًا من تلك الاجتماعات، لكنني سأجتمع مع النادي الأسبوع المقبل، وبعد ذلك سنقرر موقفنا كنادي، أريد أن أفهم ما يحدث وأن أحصل على الشعور العام قبل أن نتخذ أي قرار".