توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بطلاً لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لعام 2024، على حساب نظيره نهضة بركان المغربي في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد.

والتقى الزمالك ونهضة بركان، في مباراة الإياب لنهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على ملعب استاد القاهرة الدولي، لحسم اللقب القاري.

واستطاع فريق الزمالك الفوز بنتيجة (1-0) ليكون مجموع مباراتي الذهاب والإياب في نهائي كأس الكونفدرالية 2-2 ليستفيد الفارس الأبيض بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، ويحسم لقب كأس الكونفدرالية هذا الموسم.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما في المغرب الأحد الماضي، انتهت لصالح نهضة بركان بالفوز على الزمالك (2-1).

وسجل هدف فوز الزمالك الوحيد، لاعبه أحمد حمدي في الدقيقة 23 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد "أسيست" رائع من أحمد سيد زيزو.

طالع.. فيديو | أحمد حمدي يغادر مباراة الزمالك ونهضة بركان مصابًا

وبذلك يحصد فريق الزمالك بطولة كأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد أن توج بها عام 2019 وكان على حساب نهضة بركان أيضًا.

ومن المقرر أن يلتقي فريق الزمالك مع الفائز ببطولة دوري أبطال إفريقيا بين (الأهلي والترجي) في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

هدف فوز الزمالك على نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بدأ الزمالك بضغط كبير في المباراة، هدد مرمي فريق نهضة بركان في الدقائق الأولي بفرصتين خطيرتين عن طريق رأسية من سيف الجزيري وآخري من إبراهيما نداي.

فرصة إيراهيما نداي أمام مرمي نهضة بركان

وفي الدقيقة 4، شهدت تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء من نبيل عماد دونجا، مرت بجوار القائم الأيمن لحارس فريق نهضة بركان.

تسديد دونجا أمام مرمي نهضة بركان

وواصل فريق الزمالك الضغط مع استبسال دفاعي كبير من لاعبي نهضة بركان للحفاظ على مرماهم من هدف لصالح الأبيض.

استبسال دفاعي رائع من نهضة بركان يحرم الزمالك من هدف مؤكد

وفي الدقيقة 23 افتتح أحمد حمدي لاعب الزمالك التسجيل للفارس الأبيض بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد أسيست رائع من أحمد سيد زيزو.

وبعد هدف الزمالك الأول، ظهرت أول خطورة لفريق نهضة بركان من عرضية مرسلة إلى داخل منطقة الجزاء وصلت إلى رأس إيسوفو دايو ولكن كرته مرت بجوار مرمى محمد عواد بسنتمترات.

وظهر فريق نهضة بركان من جديد في الدقيقة 33 بفرصة خطيرة، عن طريق مهاجمه السنغالي بول باسين بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء وتأخر حسام عبد المجيد مدافع الزمالك في الضغط على المهاجم السنغالي، ليسدد بقوة ولكن كرته تمر أعلي مرمي محمد عواد.

فرصة هدف لـ نهضة بركان أمام مرمي الزمالك

وفي ظل تراجع لاعبو الزمالك بعد هدف التقدم، واصل فريق نهضة بركان تهديد مرمي الفارس الأبيض للمرة الثالثة، بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء من لاعبه ياسين لبحيري لكن تخرج إلي ضربة مرمي.

وتعرض صاحب هدف فوز الزمالك، أحمد حمدي في الدقيقة 39 لإصابة دون التحام من أحد، ليغادر المباراة ويدخل بدلاً منه يوسف أوباما.

وأتيحت فرصة خطيرة لـ الزمالك في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول من أجل مضاعفة النتيجة وتسجيل الهدف الثاني، عن طريق أحمد سيد زيزو الذي لم يستطع تسديد الكرة بالرأس أولاً وتعد الكرة إلي زميله يوسف أوباما المتواجد وحيدًا داخل منطقة الجزاء ويسدد ولكن كرته ترتطم بدفاعات فريق نهضة بركان.

فرصة خطيرة لـ يوسف أوباما أمام مرمي نهضة بركان

وبذلك ينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم الزمالك بهدف دون رد على نهضة بركان.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، بدأ الزمالك بتهديد مرمي فريق نهضة بركان عن طريق رأسية من سيف الجزيري من داخل منطقة الجزاء تخرج إلي ضربة مرمي، ذلك بعد عرضة من إبراهيما نداي.

فرصة سيف الجزيري أمام مرمي نهضة بركان

وتعرض فريق الزمالك لإصابة أحد لاعبيه من جديد في الدقيقة 56، بسقوط لاعب الوسط محمد شحاتة بعد تدخل مع لاعب نهضة بركان، خرج في الدقيقة 60 ودخل بدلاً منه زياد كمال.

وأجري جوميز تغير ثالث في الدقيقة 70، بدخول مصطفي شلبي بديلاً لـ إبراهيما نداي.

وفي الدقيقة 90+2، شهدت المباراة طرد مباشر للاعب فريق نهضة بركان حمزة الموسوي بعد تدخل قوي وضرب بدون كرة على أحمد سيد زيزو.

طرد لاعب نهضة بركان أمام الزمالك

الشوط الثاني استمر حتي نهايته بأداء متوسط بين الفريقين، حيث هبط المعدل البدني للاعبي الزمالك في مقابل محاولات من نهضة بركان على استحياء أمام مرمي الفارس الأبيض.

لينتهي الشوط الثاني والمباراة بنفس نتيجة الشوط الأول بفوز الزمالك على نهضة بركان بهدف دون رد سجله أحمد حمدي ويتوج الزمالك بطلاً لـ كأس الكونفدرالية الإفريقية لعام 2024، للمرة الثانية في تاريخه.

ملخص مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية

مراسم تتويج الزمالك بطلًا لـ كأس الكونفدرالية لعام 2024 بعد الفوز على نهضة بركان