تحدث وائل جمعة لاعب ومدافع النادي الأهلي الأسبق، عن مواجهة الأحمر القادمة أمام الترجي التونسي، التي ستجمع بينهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع الترجي في مباراة نهائي المسابقة القارية، والتي تقام مساء السبت ‏القادم على أرضية استاد رادس في تونس.

وقال وائل جمعة في تصريحات عبر قناة "الأهلي": "نهائي إفريقيا هي أهم مباراة لـ الأهلي هذا الموسم، فهي أصبحت بالنسبة لنا مثل لقب الدوري، كل موسم لو لم يتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا تكون هناك مشكلة، ونعود ونحمس أنفسنا لكي نتوج به، الأهلي أصبح ماركة عالمية، بطولة مهمة للنادي وللاعبين والمدرب وكل من هو أهلاوي".

وواصل: "وجود الأهلي بجوار الأندية الكبيرة في كل القارات، نتحدث عن كأس العالم للأندية توجد به أكبر أندية في العالم مشاركة في البطولة، آخر 4 أبطال لدوري أوروبا مشاركين في البطولة نتحدث عن ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي وبرشلونة، فرق لها تاريخ كبير في كرة القدم، مجرد أنك تتواجد معهم فخر لنا كلنا كأهلاوية، واسم الأهلي وعلمه يكون مرفوعا في هذه البطولة".

طالع أيضاً.. مران الأهلي | كولر يحاضر اللاعبين فنيًا.. وتدريبات بدنية استعداداً لمواجهة الترجي

ووجه الصخرة رسالة لخط دفاع الأهلي، قائلا: "كلهم لاعبين ممتازين، مجرد أنهم ارتدوا شعار الأهلي ولعب في النادي أكثر من سنة على التوالي، يطبع بطباع الأهلي، لديهم الخبرة في التعامل مع مباريات مثل مباراة الترجي التونسي، لا بد أن يعمل حساب للترجي 1000 مرة، الفريق التونسي تحسن مع المدرب البرتغالي بشكل مميز جدًا الفريق أصبح صلب دفاعيًا جدًا."

وأكمل: "الترجي من طينة الأهلي، لديه الخبث الكروي والقدرة على حسم المباريات والتاريخ والإمكانيات، مع تدعيمات الفريق بالثنائي البرازيلي، لاعبين ممتازين جدًا وخطيرين جدًا ومن أقل فرص يسجلا الأهداف".

واستكمل: "الترجي خلال البطولة صلب جدًا دفاعيًا وصعب جدًا أن تسجل في مرماه لكنه يسجل من أقل الفرص، ستكون مباراة كبيرة وصعبة وستحسمها تفاصيل صغيرة وأتمنى الأمور كلها تكون في صالح الأهلي".

وعن صورة محمد الشناوي مع مصطفى شوبير، أفاد: "الشناوي كابتن النادي الأهلي وحصل على بطولات كثيرة في الفترة الماضية، وهو اللاعب الأهم في الجيل الحالي، الشناوي يجب أن يعطي مثلا للاعبين وللجماهير، بمعنى أنك تكون كابتن الأهلي، الصورة عجبتني جدًا، أهم واحد في الفريق يساند ويدعم الحارس الذي لعب مكانه وأخذ الفرصة منه، كل التوفيق للثنائي".

وأردف: "الأهلي يحتاج إلى المنافسة في مركز حراسة المرمى، ومنافسة صحية للفريق، وأتمنى أن يحصل الأهلي على دوري أبطال إفريقيا، والزمالك يتوج بالكونفدرالية، ويلتقيا مع بعضهما في كأس السوبر الإفريقي".