علق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي ريال مدريد الإسباني، على تقارير رحيل تشافي عن تدريب برشلونة بنهاية الموسم.

وكان تشافي أدلى بتصريحات قبل أيام أفاد خلالها بأن وضع النادي ليس كما هو قبل 25 عامًا، وعلى الجماهير تفهم أنه من الصعب للغاية التنافس مع ريال مدريد والأندية الأوروبية الأخرى بسبب الصعوبات المالية التي يعاني منها برشلونة.

وأشارت تقارير إلى أن تلك التصريحات لم تعجب لابورتا، وهو ما جعل العلاقة تتوتر بين الطرفين، ويقرر الرئيس الانفصال عن تشافي رغم تجديد الثقة فيه لنهاية عقده يونيو 2025 في وقت سابق من هذا الشهر.

طالع أيضًا.. موندو: سبب جديد قد يعصف بـ تشافي من تدريب برشلونة

كارلو أنشيلوتي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي لمواجهة ريال مدريد وفياريال، قال: "أكن الكثير من الاحترام لـ تشافي، لقد قام بعمل جيد وأتمنى له الأفضل، لكنني لا أريد التعليق على ذلك".

وأضاف: "لدينا مباراة غدًا ضد فياريال، نعتبرها تحضيرًا للنهائي، ومن المهم أن يكون لدينا إيقاع جيد نستعد من خلاله، ونحافظ على الديناميكية".

ريال مدريد يستعد لمواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم 1 يونيو المقبل، على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

وأكمل تشافي: "ليس لدينا أي شكوك حتى المباراة النهائية، الأهم هو أن يكون لدينا إعداد بأفضل شكل ممكن، وبعد ذلك نتخذ القرار الصحيح، لدينا أسبوعين للتحضير".

وعن التجديد للثنائي كروس ومودريتش، قال: "أنا متفائل، كل ما تتحدثون عنه مواضيع ثانوية، نحن نركز على المباريات، ومستقبل كل لاعب نتحدث عنه بعد نهاية الموسم".

وأشار: "لم أواجه أي مشاكل مع اللاعبين، مودريتش لاعب ممتاز، هو شخص أروع من كونه لاعب كذلك، لن نواجه أي مشكلة أبدًا لأننا نحترم بعضنا البعض، وسنرى ما سيحدث".

وواصل: "كروس شخص ألماني، ربما يكون مثلي لأنني أشعر ببعض الانتماء لألمانيا، ليس لديه الكثير من الشكوك، هو صادق جدًا مع نفسه، وعندما يتعين عليه الحديث بوضوح، سيفعل ذلك".

وأردف: "ميليتاو أصبح جاهزًا بنسبة 100% للمشاركة في المباريات، سيلعب غدًا وسيستعيد مستواه في أقرب وقت، هو خيار لدينا لكي يتمكن من اللعب في النهائي".

وشدد: "تيبو كورتوا عاد، هو أفضل حارس في العالم، لونين سيشارك غدًا، وسنرى ما سيحدث في النهائي".

واختتم: "ليس لدينا شكوك حول اللاعبين، الجميع في حالة جيدة، كل لاعب لديه ثقة في نفسه والفريق، والجمهور يثق فيهم جميعًا".