علق محمد كوفي، مدير منتخب بوركينا فاسو على المباراة التي خاضتها بلاده أمام منتخب مصر الأول ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

واستطاع منتخب مصر الفوز على حساب بوركينا فاسو بنتيجة 2-1 باللقاء الذي جمع بينهما في إطار لقاءات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بتصفيات المونديال.

وقال محمد كوفي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الحياة": "لدينا لاعبين جيدين جدًا، نبني منتخبًا جديدًا لـ بوركينا فاسو، والتواجد في ستاد القاهرة هذا ليس بالشيء السهل أبدًا".

وتابع: "أنا سبق ولعبت على هذا الاستاد وأعرفه، اللعب أمام الجماهير المصرية صعب لأنهم يدفعون فريقهم بشكل كبير، ونحن بدأنا المباراة ننظر إلى الجماهير وإلى اللاعبين المصريين، وكانت مثل الفزعة ولكن بعد ذلك استطعنا العودة للمباراة وأدينا بشكل طيب في الشوط الثاني".

وأردف: "منتخب بوركينا فاسو كان على وشك الفوز أمام منتخب سيراليون ومتقدمين بهدفين مقابل لا شيء، فجأة اللاعبين أرهقوا بعد الشوط الأول وتعادلنا في الشوط الثاني، لم نشعر بالحزن لأن أمامنا مباريات كثيرة مقبلة، وآمل أن يكون لدينا فرصة للمنافسة على التأهل لكأس العالم".

وأضاف: "أي منتخب سيواجه مصر سيتحدث عن محمد صلاح وتريزيجيه، لأن الكل يعرفهما خارج مصر، ولكن الفريق المصري مليء باللاعبين الجيدين جدًا، ولم نكن خائفين ولو أوقفنا هذا الثنائي فإننا نوقف 50% من قوة الفريق المصري".

طالع | إبراهيم حسن: حسام حسن أراد تغيير محمد صلاح.. ويوضح حقيقة غضب إمام عاشور

وواصل: "أعرف حسام حسن جيدًا، والفريق لا يلعب بالطريقة التي يـريدها العميد، ولكن مع مرور الوقت سيبني منتخبًا جيدًا، تدريب المنتخب الوطني مختلف تمامًا".

وبسؤاله عن حديثه مع محمد صلاح بعد المباراة؟، أجاب: "كنت سعيدا برؤية صلاح مرة أخرى، منذ المقاولون العرب لعبت أمامه عندما كنت لاعبًا في بتروجيت، بعد ذلك احترف في أوروبا ولم أقابله مرة أخرى".

واختتم: "محمد صلاح سألني عن أحوالي وبعد ذلك أعطاني قميصه وهذا شيء كبير جدًا وهدية كبيرة وسأحتفظ بها بعيدًا عن الناس".