كشفت تقارير صحفية فرنسية، أن كيليان مبابي لن يسامح في مستحقاته لدى نادي باريس سان جيرمان خلال الأشهر الأخيرة من عقده.

العلاقة بين كيليان مبابي وباريس سان جيرمان لم تنته بشكل جيد على الإطلاق، سواء من حيث الطريقة التي ودع بها النادي وناصر الخليفي، وكذلك رغبته في الحصول على باقي مستحقاته.

وحسب ما أفادت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن مبابي طالب باريس سان جيرمان بدفع 100 مليون يورو، له على شكل مكافآت ورواتب مستحقة، وهو ما يتوافق مع كشوف المرتبات، التي لم يتم استلامها لشهري أبريل ومايو.

طالع أيضًا | عمرو صلاح: باريس سان جيرمان يشارك بـ كأس العالم للأندية لكرة اليد.. والأهلي يظهر في الافتتاح

لعب مبابي منذ ذلك الحين شهرين مع النادي وفاز بلقبين وهما كأس فرنسا والدوري الفرنسي. وحسب ما أفادت الصحيفة فإن باريس سان جيرمان ليس على استعداد لدفع رواتبه الشهر يونيو أو مكافأة الولاء.

وأبلغ مبابي مطالبه لرابطة الدوري الفرنسي مستشهدًا بالمادة 259 من ميثاق كرة القدم، التي تنص على أنه "يجب على الأندية دفع رواتب اللاعبين المتعاقدين على أقصى تقدير في اليوم الأخير من كل شهر".

وقال مبابي إنه توصل لاتفاق مع النادي، أنه في حالة رحيله –وهو ما حدث- فإن جميع الأطراف ستستفيد. وجرى الحديث حينها عن أنه اقترح التنازل عن 55 مليونا مكافأة، لكن الاتفاق كان شفهيًا فقط، دون تعديل في العقد.

وحسب ما أفادت الصحيفة، فأن مبابي يطالب بالحصول على هذه المكافأة، خاصة أنه علم بخطة ناصر الخليفي بأن يدفع ريال مدريد مكافأة الانتقال التي ستتضمن ذلك المبلغ.

ويزعم باريس سان جيرمان أن كيليان مبابي وعد النادي وإن كان شفهيًا، دون وثيقة موثوقة تثبت ذلك. بالتنازل عن 80 مليون يورو من مكافأة الولاء والرواتب، وبعد تدهور العلاقة بينهما، لم يتم التوقيع على العقد كتابيًا.

ويستغل مبابي ذلك، في أن يحصل على راتبه بالكامل، من خلال مخاطبة رابطة الدوري الفرنسي، مما يجعل هناك نزاع قد يصل للمحاكم خلال الأشهر القادمة.