تحدث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، عن موقف الزمالك من مباراة القمة، المقرر لها الثلاثاء المقبل ببطولة الدوري المصري.

ومن المقرر أن يلعب الزمالك مع الأهلي، يوم الثلاثاء 25 يونيو، في إطار قمة مواجهات الأسبوع الـ27 للمسابقة المحلية، لكن مجلس إدارة القلعة البيضاء قد أعلن عدم لعب أي مباراة في الدور الثاني، إلا بعد خوض المباريات المؤجلة لجميع الأندية المتنافسة.

وقال سيد عبد الحفيظ في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر 2" عن موقف الزمالك من مباراة القمة وبيانه: "أنا مع أي ناد في الدنيا يبحث عن حقه، لكن بالمنطق طلبات الزمالك أنا لا أرى مفهومًا للانسحاب، الزمالك هو أول من كسر اللوائح بلعب مباريات الدور الأول والثاني أمام بعض المنافسين، والزمالك نفسه لديه مؤجلات، وكلنا سلمنا أنها سنة استثنائية لا بد أن تحدث لكي يعود النظام، لكن لو الزمالك يرى أن هذا حقه فليسعى له، لكن السؤال الأكثر أهمية لو كانت كرة زيزو تم احتسابها هل كان سيصدر الزمالك هذا البيان؟".

طالع.. رابطة الأندية تكشف عقوبة الزمالك المنتظرة حال عدم خوض مباراة الأهلي

وأضاف: "في الموسم الذي توج به الزمالك بالدوري، الأهلي لعب 10 مباريات في 22 يومًا، وواجه الزمالك مرتين، وفي موسم 2019 الأهلي كان الأخير لعبنا أمام المقاولون ثم بتروجيت ثم طلائع الجيش كل 3 أيام مباراة، وكان يتبقى 5 جولات للزمالك والأهلي مباراتين فقط، في الموسم الذي فاز به الأبيض بكأس الكونفدرالية يوم 26-5 وكان تم وضع له خيار إما يواجه الجونة أو الحرس، وهذا الشكل لم يعترض عليه الأهلي، لأن هذا يحدث علي وعليك".

وردًا على أحمد عفيفي أن المسؤولين يعملون حسابًا لاحتقان الجمهور قال: "هذه أحاسيس عندك، (مش هلعب في أحاسيسك ولا هغيرها)، لو أنت ترى أن الأهلي أقوى منك أو خائف منه أنت حر، منذ إنشاء الأهلي وكل الكلام أن الأهلي يتم مجاملته، هذا يعني إما أنك ضعيف أو أنا قوي".

وعن تضارب المصالح وتعيين حسن حمدي رئيسًا لوكالة الأهرام وهو رئيس الأهلي أفاد: "أنا رأيت مشهد أن رئيس اتحاد الكرة هو رئيس الزمالك، الأهلي ظل 9 سنوات منذ موسم 48 يحصل على البطولة، سنة 59 المشير عامر الزمالكاوي كان رئيس اتحاد الكرة والزمالك حصل على الدوري، لم يقل الأهلي إن هناك مؤامرة، بعد ذلك حدث أن الأهلي ظل 12 سنة لا يتوج بالبطولة، عندما كان حسن عامر رئيس اتحاد الكرة وهو رئيس الزمالك، لو في كل مناسبة سنتحدث ونقول مؤامرة (هريحك وأقولك اه إحنا أقوى من اتحاد الكرة)".

وأكمل: "بالنسبة لرئاسة حسن حمدي لوكالة الأهرام، الزمالك كان يمتلك فريقًا جيدًا في بداية الألفينات وتوج ببطولات كثيرة لم يسبق وأن توج بها، وبعد ذلك هبط الفريق، لو كان الزمالك يتحدث عن المؤامرة ووكالة الأهرام، كان عليه أن يبحث عن وكالة أخرى ولا يتعامل مع وكالة الأهرام، وعندما فعلها من قبل ظل 7 أشهر بدون إعلان على قميصه".

وأردف: "الزمالك توالى على رئاسته رجال دولة ورجال أعمال".

وعن رحيل وزير الرياضة طاهر أبو زيد وعدم حل مجلس الأهلي، أشار: "(يا سيدي أنا جامد إنت بتحاسبني إني أنا جامد)".

وبسؤاله هل كل المباريات تُكسب في الملعب فقط؟ أجاب: "هذا جزء، لكن في أوقات أن توفر الإدارة الأجواء والنظام واللوائح التي تؤهل اللاعبين للفوز بالبطولات، والسر الأعظم في فوز الأهلي بالبطولات من سنة 72 هو أن من ترأس النادي 6 رؤساء فقط".

واستطرد: "الوقائع التي تتحدث عنها، سواء عدم حل مجالس الأهلي، لماذا تتحدث عني أنا، المنافسة بين الأهلي والزمالك في الـ15 سنة الأخيرة هي رغبة وقدرة، في نادي عنده قدرة على التتويج بالبطولات، وناد آخر عنده رغبة في حصد البطولات ولا يقدر على ذلك".

وعن أحقية الأهلي في لقب نادي القرن؟ أوضح: "لا يوجد نقاش، الأهلي أكثر شعبية، لا جدال في ذلك، سأطرح أسئلة من وجهة نظري الشخصية، أولًا نادي القرن حتى الآن عبارة عن معايير، المعايير تقول إن هناك نقاط يتم تجميعها لكي يحصل النادي على هذه الجائزة، سواء اقتنعت أو لا أنت وشأنك".

وتطرق للحديث: "لو الأهلي كان لديه كل القوة الخارقة في الاتحاد الإفريقي كما يُقال، سنة 1994 الأهلي خسر من الزمالك، والأهلي انسحب من البطولة وذهب للمنافسة بالبطولة العربية، مع تصرف الأهلي هذا وقلب الطاولة على الكاف، هل طبيعي أن الكاف سيجامله ويمنحه جائزة نادي القرن؟".

وواصل: "التصنيف الذي يقبله الزمالك نفسه الآن، الزمالك مع إنيمبا لماذا تصنيف الزمالك أعلى من أنيمبا رغم أن الأخير توج ببطولتين في القرن الجديد، لماذا لا يعترض الزمالك على تراجع تصنيفه الحالي، رغم تفوقه في الألقاب مقارنة بأندية إفريقية أخرى؟".