تحدث أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك الأسبق، عن الأزمة المثارة حاليًا بين القلعة البيضاء واتحاد الكرة والتي ترتب عليها انسحاب الفريق الأبيض من مواجهة الأهلي في الدوري المصري الممتاز.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور": "كُتب على الزمالك مضطرًا أن يكون ضمن هذه الأزمة لكي يحصل على حقوقه وحقوق باقي الأندية غير القادرة على البحث عن حقوقها".

وأضاف: "الزمالك نادي كبير وقادر على جلب حقه وحق الأندية المتواجدة حوله، والحقيقة تقول إنه سيخرج من تلك الأزمة منتصرًا، ليس لنفسه فقط ولكن لنظام الكرة بشكل عام".

وأردف: "أنا أسعد واحد في العالم بقرار الزمالك بعدم خوض مباراة القمة، الزمالك يهمه إصلاح المنظومة لأنه أكثر الأندية تعرضًا للظلم لسنوات، وكل الأندية تتعرض للظلم على المستوى المادي والتحكيمي والتسويقي، لمصلحة من؟ ما يحدث ليس لمصلحة حتى من يفوز لأن الناس في الخارج بدأت تشكك في بطولاتك".

ميدو: شخص واحد "غرقنا كلنا".. وأطالب جميع الأندية بالتضامن مع الزمالك

واستكمل: "ما حدث الأسبوع الجاري نقطة تحول في مسيرة الكرة المصرية، يوجد حولنا ناس يعيشون على نعمة النسيان، يجب أن يحدث تغيير وثورة في الكرة بمصر".

واستطرد: "كلنا نتمنى ونحلم بأن يتواجد نظام كرة في مصر عادل على الجميع، إذا كنت أنت قويًا و(جامد) كما تقول، اعطي فرصة لناس آخرين أن تفوز بأموال وتنافسك، ودعني أرى إذا كنت قويًا أو لا، هل أنت خائفًا؟ هل الزمالك (بعبع) وقادر على الفوز بنصف رجل؟".

وتابع: "منذ سنتين أو ثلاثة الزمالك كان فائزًا بـ 80 % من بطولات كرة القدم والألعاب الجماعية، فما بالك لو بـ( رجلين) الزمالك هو (البعبع)".

وأردف: "الزمن يقول عندما يقف الزمالك على قدميه لا يستطيع أحد أن يقف أمامه، فما بالك إذا حصل على حقه، هذا هو الخوف الحقيقي".

وأتم: "يوجد ناس مرعوبون من حصول الزمالك وباقي الأندية على حقوقها ووجود منافسة حقيقية، هذه هي الرياضة، الرياضة منافسة حقيقية وعدالة وتكافؤ الفرص".