ظهر كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا، في مؤتمر صحفي يوم الأحد للحديث عن المباراة المرتقبة غدًا ضد بلجيكا، في كأس أمم أوروبا.

ويلتقي المنتخبان في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا في الوقت الحالي.

وعانى مبابي من كسر في أنفه خلال مباراة فرنسا الأولى في البطولة، ضد النمسا، ولكنه لم يحتج إلى إجراء عملية جراحية.

وقال مبابي في تصريحاته التي نشرتها شبكة "rmcsport" الفرنسية: "لم أفكر كثيرًا في الأمر خلال ذلك الوقت، لم أشعر أن أنفي مكسور، عندما رأيت وجه حارس مرمى الخصم قلت لنفسي إن هناك شيئًا ما خطأ".

وأضاف: "قلت لنفسي أنني سأعود إلى المنزل، رأيت نفسي في المرآة، وأعتقد أنها كانت فكرة سيئة، أنا سعيد، أنا هنا، كان الأمر صعبًا".

وواصل: "كان هناك الكثير من الاجتماعات، ولم أنم كثيرًا، لم أتمكن من اللعب ضد هولندا، كان الأمر صعبًا، لقد تمكنت من اللعب ضد بولندا مرة أخرى، وأنا سعيد الآن".

وأكد: "اللعب بالقناع هو رعب مطلق، لقد غيرت قناعي لأنه في كل مرة يحدث خطأ ما، الأمر معقد لأنه يحد من الرؤية، ويظل العرق محجوبًا، كان لدي انطباع بأنني كنت في صورة ثلاثية الأبعاد وأنني مدعو إلى يورو في مقصورة الأشخاص المهمين، لقد رأيت الناس ولكن كان لدي انطباع بأنني لست من كان يلعب".

اقرأ أيضًا.. كامافينجا: غياب لاعب بلجيكا أمام فرنسا ميزة لنا في يورو 2024

وعن افتقاره إلى التسجيل، وكذلك المنتخب نفسه، قال: "لأننا لا نستغل الفرص، الشيء الأكثر أهمية هو ألا يبقى الأمر في أذهان اللاعبين، لا يوجد لاعب يجد نفسه أمام المرمى وسيخبر نفسه أنه سيهدر".

وأردف: "كنا نعاني من الأمر في مرحلة المجموعات (قلة التسجيل)، نحن الآن في مرحلة جديدة من البطولة، متأكد أننا سنستغل الفرص".

واستطرد: "أريد دائمًا تسجيل الأهداف، لكن الشيء الأكثر أهمية هو الفريق، نحن نركز لأنه من المهم التسجيل من الفرص التي نحصل عليها، لا نشك في ذلك، لكننا سيتعين علينا استغلال الفرص".

وفيما يخص السبب وراء معاناة النجوم في يورو، قال: "نأمل أن يستيقظ الفرنسيون فقط، لم نكن على مستوى عالِ في مرحلة المجموعات، علينا أن نظهر أنفسنا، سنلعب ضد فريق جيد، إذا لم نفز، سنعود إلى المنزل، لا أشعر بشكوك تجاه المجموعة".

وشدد: "إنها مسابقة جديدة الآن، علينا أن نقدم أفضل ما لدينا وإلا سنعود إلى ديارنا، نحن جاهزون، ونعلم ما نحن مقبلون عليه، المجموعة بأكملها قادرة على مواجهة التحدي".

وشهدت مباراة فرنسا وبولندا، في الجولة الأخيرة من دور مجموعات البطولة، احتكاكًا من روبرت ليفاندوفسكي تجاه مبابي، حيث لمست يد لاعب برشلونة وجه نظيره الفرنسي الذي يعاني من كسر على مستوى الأنف.

وعما إذا يخشى التلاحمات الجسدية، قال: "عندما تلعب بأنف مكسور ولا تخضع لعملية جراحية، تصبح هدفًا، لا أعتقد أن ليفاندوفسكي فعل ذلك عن قصد، كان رد الفعل غريزيًا".

واستمر: "الكثير من الأطفال يشاهدون المباريات، سيتعين علينا أن نحاول السيطرة على أنفسنا في المستقبل، كنت أعرف ما كنت سأخوضه، وهذا ليس وضعًا جديدًا".

وأوضح: "يمكنني تلقي الضربات، وأنا على استعداد لتقديم أي شيء مقابل هذا القميص، إذا لمس شخص ما أنفي في محاولة التأهل، فلا بأس بذلك بالنسبة لي، أنفي مكسور بالفعل".

وسُئل مبابي عما إذا كان قد انضم إلى مجموعة واتساب الخاصة بفريق ريال مدريد، الذي انضم إليه مؤخرًا، رد ضاحكًا: "لا، لست في المجموعة بعد، لم أتحدث مع كورتوا، لحسن الحظ أنه ليس هنا، معه كان سيكون الأمر أكثر صعوبة".

وفيما إذا كان قد فقد قوته الانفجارية منذ 2018، صرّح: "كل لاعب يتطور، لقد أعددت جسدي للعب مواسم كاملة، مع ريال مدريد العام المقبل من المحتمل أن نلعب 7 مسابقات، عليك أن تعد جسدك، عندما تكون أصغر سنًا، تكون أكثر نشاطًا بالتأكيد، سيكون لدي الوقت للاستعداد".