كشفت تقارير صحفية موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من معاقبة ثنائي منتخب إنجلترا، جود بيلينجهام وديكلان رايس، بعد الفوز المثير مساء أمس ضد سلوفاكيا.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا، حيث فازت إنجلترا بهدفين مقابل هدف.

وكادت إنجلترا أن تودع البطولة مبكرًا حيث كانت متأخرة في النتيجة حتى الدقيقة 95، قبل أن يسجل بيلينجهام هدف التعادل القاتل، ثم يحرز هاري كين هدف الفوز في الشوط الإضافي الأول.

وشوهد بيلينجهام وهو يقوم بإيماءة قبيحة تجاه مقاعد بدلاء منتخب سلوفاكيا، ولكنه نفى وجود أي إساءة في تصرفه بعدما برر ذلك بكونها مزحة يستهدف بها أصدقاء مقربين له في المدرجات.

في حين دخل ديكلان رايس في مشادة ساخنة مع مدرب سلوفاكيا، فرانشيسكو كالزوني، وتدخل آرون رامسديل للحيلولة دون تفاقم الأمر، وذلك بعدما سجل هاري كين هدف الفوز.

اقرأ أيضًا.. ساوثجيت: فكرت في استبدال بيلينجهام قبل هدفه القاتل.. وهاري كين يحافظ على ثبات السفينة

وبدا أن ديكلان رايس يصف المدرب الإيطالي بكونه "أصلعًا"، طالبًا إياه بالسكوت.

ورغم ذلك، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، ليس لديه أي خطط لتوجيه الاتهام إلى ثنائي منتخب إنجلترا المذكور، ومن غير المرجح فرض غرامات أو حظر عليهما.

هذا يعني أنهما يجب أن يكونا متاحين لمباراة إنجلترا في ربع النهائي ضد سويسرا، يوم السبت المقبل.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي ترى فيه بعض وسائل الإعلام أن يويفا قد يعتبر تصرف بيلينجهام تحديدًا مسيئًا ويستحق الإيقاف لمدة مباراة، وهو ما سيمثل ضربة للمدرب جاريث ساوثجيت حال حدوث ذلك.