لم يتضائل حجم سعادة لاعب فريق ليفربول، فيرجيل فان دايك، بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي على الرغم من مرور أكثر من أسبوع على حسم البطولة.

وحسم ليفربول لقب البريميرليج الغائب منذ 30 عامًا، يوم الخميس قبل الماضي، بعد هزيمة مانشستر سيتي أمام تشيلسي في الجولة الثانية والثلاثين.

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "لقد قلت دائمًا إن رفع كأس الدوري الإنجليزي سيكون حلمًا، لقد أصبح هذا الحلم حقيقة الآن، من الصعب شرح ما يعنيه هذا النادي، عليك أن تشعر بهذا النادي وتخوض تجربة معه وتشعر بها، بالطبع عرفت عن ليفربول قبل مجيئي إلى هنا، من في العالم لا يعرفه؟!".

وأضاف: "تتكون لديك صورة عن ليفربول عن بعد، وتتخيل أنه شيء ضخم، بمجرد أن تلعب لأول مرة أمام ليفربول، مثلما فعلت عندما كنت في ساوثهامبتون، بدأت أشعر بالأجواء، الملعب والجماهير وهتاف لن تمشي وحدك أبدًا، كل ذلك رائع للغاية".

اقرأ أيضًا.. ميلنر يوجه رسالة إلى ليفربول قبل مواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي

ووصل: "ومع ذلك، كنت ما زلت أشعر بحيرة واستغراب من الحجم الهائل للنادي بعد تعاقدي مع الفريق، وحتى بعد ذلك يستغرق الأمر وقتًا لاستيعاب ما يمثله النادي".

واستكمل: "عندما أكون في عطلة مع العديد من الأشخاص، يقترب مني الناس طوال اليوم ويخبروني أنهم من مشجعي ليفربول، في وقت ما بدأت عدهم، وجدت ثمانية من أصل عشرة أشخاص من مشجعي ليفربول، كانت تجربة طريقة، ولكن الذهول الحقيقي جاء عندما ذهبنا إلى الولايات المتحدة خلال جولتنا الاستعدادية".

وأوضح: "حتى في أمريكا كان الجميع مجانين بشأن ليفربول، كنا نلعب في ميشيغان، أحد أكبر الملاعب في العالم، وكان الملعب مليئًا بمشجعي ليفربول".

واختتم: "بعد تلك الجولة، بدا لي أنني ألعب الآن لأحد أكبر أندية كرة القدم في العالم".