أكد أندريس إنييستا، أسطورة وسط الملعب في إسبانيا، أنه كان يتوقع ما حدث في نهائي كأس العالم 2010 أمام هولندا، في جنوب إفريقيا.

إنييستا سجل هدف فوز منتخب إسبانيا على هولندا في النهائي، بالشوط الإضافي الثاني، ليقود اللاروخا بهذا الهدف القاتل، للتتويج بأول مونديال عبر التاريخ.

وقال إنييستا في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية: "شعرت بثقة وقوة كبيرة في ذلك اليوم، أردت أن أكون في منطقة الجزاء وأن أسدد الكرة".

وأضاف: "قبل المباراة تخيلت ما حدث، كنت أعرف أنني سأعيش يومًا عظيمًا، لم أفكر أن أراوغ، قررت التسديد داخل منطقة جزاء هولندا ولحسن الحظ كانت الكرة في الشباك".

وأكد: "لم تكن لدي هيبة أو رهبة من النهائي، لم أشعر بالخوف أبدًا منذ بداية اليوم حتى رفعت الكأس مع زملائي".

في ذلك الوقت، ترشح إنييستا للكرة الذهبية لكنها ذهبت لزميله ليونيل ميسي في المنتخب الأرجنتيني، رغم تألق أندريس مع اللاروخا وقيادة الفريق للفوز بالمونديال.

وعلق إنييستا: "لن أنظر للأمر من جانب شخصي، الأأهم كان الفوز بالمونديال، وكان هناك العديد من اللاعبين الإسبان، استحقوا الفوز بالجائزة، ليس أنا فقط".

واختتم: "بعد عامين توجنا ببطولة يورو 2012، وأعتقد أنها كانت تتويجًا للعمل، أفضل لحظتنا وأكثرها اكتمالًا، على جميع المستويات، الأحاسيس وكرة القدم التي كنا نقدمها كانت رائعة".