أكد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، أن مسئولي القلعة البيضاء حاولو ضم الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الحالي للفريق، من قبل وتحديدًا عام 2016.

يتولى باتريس كارتيرون القيادة الفنية للزمالك وتوج معه ببطولتي السوبر المصري على حساب الأهلي والسوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي.

اقرأ أيضًا.. أمير مرتضى: جروس كان عنصريًا وهو من رفض التجديد مع الزمالك

وأضاف أمير مرتضى خلال استضافته ببرنامج "أوضة اللبس"، مع أحمد حسام ميدو، المُذاع عبر قناة "النهار": "حاولنا ضم كارتيرون في 2016، ولكن كان لديه بعض التحفظات لذلك لم يأت".

تابع: "لكن في 2020 هو من طلب المجيئ، لأنه وجد أن هناك مشروع، وقال ليٌ إنه كان يسمع أشياء سلبية عن النادي ومجلس الإدارة والرئيس، ولكن عندما جاء وجد الأمر مختلف تمامًا".

وواصل: "في وقت من الأوقات كان سكرتير الاتحاد الإفريقي عضوًا في إدارة الأهلي، والزمالك مشكلته أنه ليس له كوادر إدارية في المناصب الكبيرة، والأهلي أشطر منا في ذلك، كوادره تجدهم في الاتحاد الإفريقي وفي المناصب الأخرى".

استكمل: "جملة بالمحسوبية والمجاملات كانت عائدة على الاتحاد الإفريقي، وليس الأهلي".

أوضح: "الاتحاد الإفريقي كان به فساد، بدليل رحيل رئيسه باتهامات وإدانات".

اختتم: "القصة ليس قصة لقب، ولكن هذا اللقب يعود على صاحبه بقيمة تسويقية عالية".

وكانت أزمة كبرى قد شهدتها الأيام الماضية بسبب طلب الزمالك الحصول على أحقيته في لقب القرن الذي حصل عليه الأهلي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مطلع القرن الجاري.