تغنى أسطورة نادي بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، لوثار ماتيوس، بأداء مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند، إيرلينج هالاند، خاصة مع تألقه خلال الفترة الماضية.

وسجل هالاند مع بوروسيا دورتموند هذا الموسم 26 هدفا في 24 مباراة في جميع البطولات التي يشارك فيها النادي الألماني، وهذا ما يؤكد على موهبته المميزة التي بزغت منذ عام 2019 مع سالزبورج.

اقرأ أيضًا.. موعد والقناة الناقلة ومعلق مباراة بايرن ميونخ ولاتسيو اليوم في دوري أبطال أوروبا

ايرلينج هالاند

وتحدث ماتيوس عن رأيه في هالاند خلال حواره مع شبكة "سبورت1" الألمانية، وقال: "لم أر مهاجم مثل هالاند من قبل على أرض الملعب، مع هذا المعدل الكبير في الأهداف بهذا السن الصغير (20 عامًا)، هذه القوة، هذه الطاقة، كذلك القيمة الفنية، وفوق كل شيء لا يبدو كما لو أنه قد فعل كل شيء ما زال لديه الكثير ليظهره في الفترة المقبلة لأن لديه حب التعلم والاستمرار في التطور".

وتابع: "عليه أن يستمر على هذا النحو من أجل تحقيق أحلامه الكبيرة، مع كيليان مبابي يمكنه أن يسير على خطى أفضل اللاعبين في العالم في مستوى ثابت لمدة 13 أو 14 عامًا".

ماتيوس: هالاند قد يرث ليفاندوفسكي في بايرن ميونخ.. ولكن

روبرت ليفاندوفسكي

وأضاف: "يمكن لهالاند أن يرث روبرت ليفاندوفسكي في بايرن ميونخ في غضون سنتين أو ثلاث سنوات، إذا كان الأخير يفكر في الاعتزال بسبب تقدمه في العمر".

وواصل تصريحاته: "لكن مع مستوى ليفاندوفسكي الحالي، لا أعتقد أن هالاند سينتقل إلى بايرن ميونخ، لأن الفريق لا يعتمد على رأسي حربة، وستقل خطورتهما ونقاط قوتهما إذا لعبا معًا".

واستمر: "لن يستمر هالاند مدى الحياة في بوروسيا دورتموند، هناك العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة التي تستهدف التعاقد معه وعلى رأسها ريال مدريد الذي يمتلك، كريم بنزيما، وهو في نهاية مسيرته الكروية وفقًا لعمره الحالي".

وأكمل: "هالاند سيبحث عن أندية أكبر للانتقال إليها في المستقبل، سيحصل على دخل أعلى، إذا بقي في الدوري الألماني، فهناك خطوة واحدة فقط بالنسبة له للانتقال إليها وهي بايرن ميونخ".

وأتم: "لكن بايرن ميونخ لن يفكر في بيع ليفاندوفسكي، سينهي مسيرته الرائعة مع الفريق بالاعتزال، وحينها من الممكن أن يكون هناك مكان شاغر لهالاند".