تحدث ديديه جوميز المدير الفني لنادي سيمبا التنزاني، عن فوز فريقه أمام الأهلي في مباراة اليوم بدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي خسر من سيمبا بهدف دون رد، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة القارية.

وقال جوميز خلال تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورت": "لم نكن نخشى الأهلي رغم أنه رقم واحد في إفريقيا، وقاتلنا بشراسة من أجل تحقيق الفوز".

وأضاف: "لا يوجد فرق بين أداء الفريق في كأس العالم وفي مباراة اليوم، الأهلي رقم واحد في إفريقيا ويمتلك خطورة تكتيكية، وخاصة في مركزي الجناح".

وتابع: "صعوبة استرداد الكرة من لاعبي الأهلي هو أصعب تحدٍ واجهنا في مباراة اليوم، وخطتي كانت تعتمد منذ البداية على التسجيل مبكرًا، وأنا فخور بأداء اللاعبين".

وبسؤاله من أعجبك في الأهلي، أوضح: "ربما الجميع كان متميزًا اليوم، لا أريد أن أتحدث عن لاعب معين، جميعهم كانوا يسعون للفوز اليوم، ولكن أنا فخور بلاعبي سيمبا لفوزهم على فريق كبير".

وأردف: "غاب علي معلول وحسين الشحات عن مباراة اليوم، التونسي مفتاح أساسي في الفريق، ولكن لا أعلم إن كان وجوده سيؤثر على نتيجة المباراة أم لا".

طالع | سيمبا: الفوز على الأهلي يمنحنا القوة لمواصلة القتال في دوري أبطال إفريقيا

وأكمل: "طلبت من اللاعبين نقل الكرة بشكل سريع لإرباك دفاع الأهلي والتحرك في منتصف الملعب، وأعتقد أننا وجدنا الحلول خاصة بعدما أحرزنا الهدف الرائع واستغللنا المساحات، وخاصة في الجبهة اليسرى".

واستمر: "الأهلي يفضل الاستحواذ، وكنا في حاجة لعمل أسلوب تكتيكي وأن نستحوذ على الكرة بشكل أكبر لاختراق الدفاع، والاعتماد على الجبهة اليسرى كنقطة ضعف في الأهلي".

وتابع: "لا أستطيع التنبؤ الآن، وأقول لفريقي إننا مازلنا لم نفعل شئ حتى الآن، ويجب أن نظل نعمل بجد للمباريات القادمة".

وعن درجة الحرارة العالية ولعب المباراة عصرًا، قال: "لا أعلم سبب اللعب في هذا التوقيت، بالفعل درجة الحرارة كانت مرتفعة والرطوبة عالية، وطلبت من اللاعبين أن يستحوذوا على الكرة لأن لاعبي الأهلي في حالة إرهاق بسبب الطقس".

وأكمل: "مازال المشوار طويلا في البطولة، ولكن بالفعل لدينا طموحات كبيرة للفوز بالأميرة السمراء، ونحن نتطور بشكل كبير، وسنجتهد حتى نسير بشكل طيب".

وواصل: "الأهلي فريق كبير، ولا تقلقوا عليه فإنه يستطيع العودة وإظهار قدراته".

وأتم حديثه، بالإجابة على سؤاله هل يتمنى تدريب الأهلي خلال الفترة المقبلة، قائلاً: "أنا سعيد مع سيمبا ولدي عقد لمدة سنتين مع الفريق، وأتمنى تجديد العقد معهم ولدي طموحات كثيرة هنا، وأريد أن أستمتع بوقتي وأظل فترات كبيرة، ولكن لا أحد يعلم ماذا سيحدث في المستقبل".