تحدث محمد الطويلة رئيس نادي النجوم، عن أحقية نادي إنبي ببيع كريم فؤاد للأهلي، وحقيقة اهتمام بيراميدز لضم اللاعب.

وقال الطويلة في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "صدى البلد": "هناك عقد بيننا وبين إنبي ينص على استعارة النادي البترولي للاعب لمدة موسمين".

وتابع: "عندما ينتهي التعاقد يحق لـ إنبي شراء اللاعب نهائيًا إذا دفع المبلغ الذي اتفقنا عليه، بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى في حالة إعادة بيعه".

وأكمل: "نحن نحترم رغبته، وبالتأكيد هو من اللاعبين الذين يفصلون بين العاطفة والمصلحة، هو ناضج ولا خوف عليه، وراحته تهمنا".

استكمل: "إنبي له الحق في شراء كريم فؤاد نهائيًا إذا دفع 15 مليون جنية بالإضافة إلى نسبة إعادة بيعه ويكون هناك تعاون في السماح له لو أتى عرض من أوروبا للاعب لا يقفوا أمامه، يفعل العقد بنهاية شهر 6 المقبل".

وبسؤاله هل كريم فؤاد وقع رغبة للأهلي؟، رد قائلاً: "اشك تمامًا لأن اللاعب متبقي في عقده 4 سنوات".

وأضاف: "نادي نجوم المستقبل هو من صعد اللاعب للفريق الأول، لأننا متعاقدين مع أكاديمية نادي بنفيكا وهم من اكتشفوه، وهو ومحمود صابر المعار إلى بيراميدز".

وواصل: "نتمنى كنادي النجوم كريم فؤاد يعيد تجربة محمد صلاح وهو نفس بلد صلاح نجريج، من مصلحتي كريم فؤاد ينتقل للأهلي أو يحترف في أوروبا".

وأضاف: اللاعبان ترشحا للانتقال إلى بنفيكا لقضاء فترة معايشة، ومنه إلى إعارة لأحد الأندية البرتغالية لزيادة خبراتهم الفنية".

وأردف: "كريم فؤاد عقده ممتد لمدة 4 سنوات مع النجوم، ولا يحق لأي نادي التفاوض معه، وإدارة الأهلي واعية ولن تتفاوض مع لاعب على ذمة نادٍ آخر".

وأوضح: "لم يحدث اتصال مباشر بيننا وبين الأهلي إطلاقًا بهذا الشأن، التواصل كان من أحد الوكلاء، وأنا أحترم التعاقد مع إنبي".

وبسؤاله "هل بيراميدز لديه النيه في ضمه؟"، أجاب قائلا: "لا أريد أن أربك اللاعب ليركز في الملعب، بالتأكيد هناك عروض كثيرة له ولكني أتمنى أن يتركه الجميع حتى لا يتشتت لأنه سيخوض أولمبياد طوكيو، وبعد نهاية إعارته في إنبي سننظر في مصلحته".