أكد أندريا بيرلو المدير الفني ليوفنتوس، أن فريقه سينافس للنهاية مع إنتر ميلان على لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، وسلط الضوء على تعدد الإصابات في فريقه.

وفاز يوفنتوس على سبيزيا بنتيجة (3-0) في الجولة 25 للدوري الإيطالي، ليصبح الفارق بينه وبين إنتر ميلان 7 نقاط مع وجود مباراة مؤجلة أمام نابولي.

وقال بيرلو لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "البداية البطيئة كانت متعبة بدنيًا أكثر من كونها نفسية، وهو ما يمكن أن يحدث عندما يكون لديك العديد من المباريات التي تخوضها بنفس اللاعبين".

وأضاف: "لقد حاولنا السيطرة على المباراة وبعد ذلك عندما شارك لاعبين آخرين، كنا أكثر حدة وقادرون على الاستفادة القصوى من فرصنا".

وأوضح بيرلو: "كان من المهم التقدم من خط الوسط والهجوم في المساحات أكثر، نحن نهدف إلى إنشاء مواقف فردية من خلال الأجنحة ثم إيصال الكرة لمنطقة الجزاء، حيث لدينا لاعبين يمكنهم إلحاق الضرر بالخصم، في بعض الأحيان يكون الجناحين وأحيانًا الظهير".

وتابع مدرب يوفنتوس: "برنارديسكي لديه ما يلزم ليكون ظهيرًا، ولديه قدرة تحمل جيدة، ويمكنه لعب العرضيات ويعمل على هذا الدور، رغم أنه من الواضح أنه بحاجة إلى التحسن دفاعيًا".

وأستطرد: "لدينا فريق رائع، للأسف لم أتمكن من إجراء العديد من التغييرات كما أردت مؤخرًا، يمكننا القيام بالمزيد من أجل تناوب الفريق وتجديد الأمور بالتغييرات التي نستهدفها أثناء المباراة".

كان موراتا يعاني من عدوى فيروسية تركته يشعر بالوهن وحتى الإغماء، لكنه أحدث فرقًا على الفور من على مقاعد البدلاء، وأثبت أن فريق بيرلو بحاجة إلى قلب هجوم.

وأكد بيرلو: "موراتا هو اللاعب الذي أردناه لخصائصه، حيث يمكنه الهجوم في المساحات وتسجيل الأهداف، وأيضًا اللعب الجماعي مع الفريق، لقد غاب عنا مؤخرًا لسوء الحظ، ولكن نأمل أن يتمكن سريعًا من استعادة لياقته الكاملة".

اقرأ أيضًا.. موراتا: نقاتل من أجل الحفاظ على فرصنا في التتويج بالدوري الإيطالي

وواصل: "نأمل أن يبدأ المصابون الآخرون في العودة خلال الأيام القليلة المقبلة، لقد خسرنا ماتياس دي ليخت أيضًا، حيث تعرض لضربة في ربلة ساقه في المباراة الماضية أمام فيرونا، وشعر أنها أصبحت أقوى خلال فترة الإحماء، لا ينبغي أن يكون أي شيء جاد، وسيخضع للمزيد من الاختبارات غدًا".

وأردف: "ويستون ماكيني ليس في أفضل حالاته أيضًا، يمكنك أن ترى الطريقة التي يجري بها وتمريراته، وأنه يعاني من هذا الألم، يمكنه اللعب من 45 إلى 60 دقيقة على الأكثر".

سُئل بيرلو عما إذا كان بإمكانه سد الفجوة التي تفصل بين يوفنتوس والإنتر الآن، وأجاب:"الفجوة هي فقط النقاط التي تفرق بيننا".

وأتم: "نحن نعلم أنها ستكون مطاردة طويلة، فقد لعب الفريق الحالي للإنتر معًا لمدة عامين، ولديهم نهج مدروس جيدًا، بينما بدأنا للتو هذا الموسم، وما زلنا نعتزم أن ننافس على اللقب حتى النهاية".