أكد ديديه جوميز المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي سيمبا التنزاني، أن الجماهير تتواجد بالمدرجات في مباريات الدوري المحلي، وهم معتادون على اللعب أمام جمهور.

وكان فريق سيمبا قد نجح في تحقيق الفوز على الأهلي في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعبه ووسط جماهيره بهدف دون رد.

وقال في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "أعداد كورونا بسيطة في تنزانيا، الدولة قامت يوم الأحد الماضي باستقبال مباراة ولم تكن هناك أي مشاكل، وحضور الجماهير أمر جيد".

أمير توفيق: موسيماني يتابع جميع المعارين.. ويكشف كواليس فشل احتراف 3 ناشئين

وأضاف: "اجتهدنا في العمل كثيرًا قبل مواجهة الأهلي لأننا نعلم أنه بطل إفريقيا، وكان يشارك في كأس العالم للاندية ونعلم قوته، ولكن استطعنا استغلال المساحات".

وواصل: "أعتقد عندما نواجه فريق قوي مثل الأهلي لا يجب أن نترك مساحات كبيرة، وأن نحتفظ بالكرة قدر المستطاع".

واستكمل: "كنت أعتقد أن الأهلي سيلعب بنفس تشكيل المباراة السابقة التي حقق فيها الفوز، الأهلي فريق قوي كما نعلم، ولا يجب علينا أن نقلل من شأنه أو من قوته، فهو حامل اللقب، كذلك كان علينا العمل على أن نرتفع بأداء سيمبا".

واستطرد: "الفوز على الأهلي أمر مفاجئ للجميع، وسيمبا مازال لديه الكثير ليقدمه لكي يستطيع حصد الألقاب، هو من أفضل 15 فريقًا في إفريقيا وأعتبر نفسي محظوظ بتدريبه، ولدينا دوافع قوية لكي نتقدم بالفريق وهذا هو هدفنا".

وعن بناء خطته على اللاعب لويس ميكسو: "هو لاعب رائع ولكن بجانبه لاعبين رائعين ساهموا في تحسين أدائه، وهو بالفعل قام بأداء جيد، وأحرزنا هدفًا سيظل محفور في تاريخ النادي".

وعن مدة عقد اللاعب مع سيمبا، استكمل: "ما زال لديه سنوات، نحن نتمسك به ويمكنه أن يساهم في مستقبل النادي خلال السنوات المقبلة، وهو جزء لا يتجزء من الفريق".

وأتم: "فريقي الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي يتمتعان بالقوة، نحن فزنا في الكونغو على فيتا، ولكنه فريق يدافع بشكل جيد، ولديه أجنحة قوية وإصرار كبير".