أشاد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، ألفريد شرودر، بأداء القائد والجناح ليونيل ميسي، بسبب اهتمامه بكل ما يدور داخل العملاق الكتالوني رغم اقتراب عقده من الانتهاء في يونيو المقبل.

ويعد شرودر أحد أهم المدربين المساعدين للمدير الفني الحالي رونالد كومان، والذي نجح في قيادة برشلونة للصعود إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بريمونتادا رائعة أمام إشبيلية في نصف النهائي حيث فاز على النادي الأندلسي 3-0 على ملعب "كامب نو" رغم أن نتيجة الذهاب هي فوز إشبيلية 2-0 على ملعب "سانشيز بيزخوان".

اقرأ أيضًا.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام أوساسونا اليوم في الدوري الإسباني

كومان وشرودر

وتحدث شرودر عن الريمونتادا ضد إشبيلية وميسي في حواره مع صحيفة "AD" الهولندية، وقال: "من الجيد أن نرى كيف يتعامل لاعبون كبار مثل ليو، بيكيه وبوسكيتس مع التجربة الحالية في برشلونة من خلال الاعتماد على بعض اللاعبين الشباب".

وتابع: "لقد فاز هؤلاء اللاعبين بالفعل بكل شيء، لكنهم مازالوا سعداء مثل الأطفال بما يقومون به في الموسم الحالي مع برشلونة خاصة ما حدث أمام إشبيلية، رغم الاختلاف الكبير الذي أصبح عليه برشلونة بعد سنوات كان يمتلك فيها الفريق لاعبين مميزين".

وأضاف: "ميسي، بوسكيتس وتير شتيجن هؤلاء هم اللاعبين الذين يتمتعون بأفضل مستوى ممكن هذا الموسم، لا يمكن كمدرب أن توجههم من حيث كيفية التحرك داخل الملعب، لا يمكن أن أعدل قرارات ميسي في المباريات لأن لديه من الخبرة التي تمكنه للتعامل مع كل المواقف التي تقابله أمام أي خصم".

وواصل تصريحاته: "ميسي يتابع كل ما يدور داخل الفريق، ويأتي ليتحدث عنه معي في الحصص التدريبية، فهو يهتم ببرشلونة ويفكر بمستقبل النادي مثلنا تمامًا".

واختتم شرودر حديثه بالتعليق على بعض الأندية التي تستخدم القوة المفرطة ضد ميسي، وقال: "فرق مثل خيتافي، أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو يقومون بكل شيء محظور على أرض الملعب من أجل إيقاف ميسي عندما يستلم الكرة، وتسمع بعض الجمل عند تلك اللحظة ما بين لاعبي الخصم بأن عليهم أن يطرحوه أرضًا حتى يقطعوا منه الكرة أو يقللون من خطورته".