أكد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، أن هناك مباراتين وديتين سيخوضهما الفراعنة الكبار خلال الفترة المقبلة، بعدما حسموا التأهل إلى منافسات كأس الأمم الإفريقية، بالكاميرون، كما تحدث عن تجربته برئاسة نادي بيراميدز وغيرها من الأمور.

وتأهل منتخب مصر إلى منافسات كأس الأمم الإفريقية بعدما تصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، بجوار منتخب جزر القُمر.

وقال البدري خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج النجوم في رمضان، المُذاع عبر راديو الشباب والرياضة: "منتخب مصر سيخوض مباراة ودية مع فريق أفريقى قبل مواجهتي أنجولا والجابون الوديتين اللتين سيتم إقامتهما خلال الفترة من 31 مايو حتى 5 يونيو المقبلين، وخاطبنا أكثر من دولة لتنظيم هذه المباراة، ومتفائل بشدة بتواجد منتخب مصر في كأس العالم للمرة الثانية على التوالي".

أقرأ ايضًا.. أحمد مجاهد: أستشير أبو ريدة في قراراتي.. ومسيرة البدري مع منتخب مصر ناجحة

وعن علاقته بمحمد صلاح، قال: "علاقتي قوية مع جميع النجوم، وعلى رأسهم محمد صلاح".

وبسؤاله عن علاقته غير الجيدة مع النجوم، قال: "من يردد شائعة أنني لا أجيد التعامل مع النجوم (حافظ مش فاهم)، تاريخى كله مع النجوم ، دربت الأهلي والمنتخب والمريخ السوداني، وعلاقتي قوية بكل اللاعبين".

وتابع: "أحرص على التواصل مع محمد صلاح بشكل مستمر، وتابعت إجراء تريزيجيه لجراحة الرباط الصليبي أمس، وغيابه عن المنتخب خسارة كبيرة، وأرفض التحدث عن بديله".

وواصل: "أتحدث مع محمد الشناوي وعبد الله السعيد باستمرار وعمرو السولية وكل لاعبي المنتخب للاطمئنان عليهم".

واستكمل: "لن يستطيع أحد المزايدة على حبي للأهلي وتاريخه معي، ورفضت عروضًا كبيرة من أجل القلعة الحمراء ولن أفصح عنها، الأهلي بيتي وحياتي كلها قضيتها بين جدرانه، بنتى كانت في العناية المركزة وكنت أتابع حالتها بالهاتف من أجل إدارة مباراة للأهلي"

وعن تجربته مع بيراميدز وغضب جماهير الأهلي منه، قال: "بعض جمهور الأهلي غضب مني بعدما توليت منصب في نادي بيراميدز، ولم أكن أتوقع رد الفعل الذي حدث، كنت وقتها بدون ناد فقبلت العرض ولو أعلم أنه سيغضب جمهور مني لم أكن سأوافق عليه، ولو عاد بيٌ الزمن لن أوافق على العمل في بيراميدز".

أشار: "عندما وصل ليٌ عرض العمل فى بيراميدز، لم أكن أتوقع غضب جماهير الأهلي على أساس أنه نادي مثل باقي الأندية ولو كنت أعلم غضب الجماهير ما كنت قبلت من الأساس".

وأكمل: "لا أشغل بالي براتب البرتغالي فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة، على الإطلاق، المدرب البرتغالي له تخصص معين وهو مسئول عن خطط اتحاد الكرة ومسابقات الناشئين".

واستطرد: "فينجادا ليس له علاقة بالمنتخب الأول، ولن يكون مشرفاً عليه، لأن عمله لا يتعلق بالمنتخب الأول".

وعن قمة الأهلي والزمالك قال: "ننتظر قمة رائعة تليق بالكرة المصرية من ناديين كبيرين وبصافرة تحكيم مصرية أيضًا".

وعن عقوبات كهربا وإمام عاشور، علق البدري: "دائمًا أساند الأندية والاتحادات في قراراتها ضد أي لاعب متخاذل ولا أسعى لضمه لصفوف المنتخب حتى ينال عقوبته".

وعن المشاركة في كأس العرب: "لا أعلم حتى الآن شروط بطولة كأس العرب حتى أقرر ضم بعض المحترفين من عدمه".

وأوضح: "تلقيت دعوة لحضور القرعة يوم 25 أبريل وسأتواجد بالفعل ووقتها سوف أدرس إمكانية استدعاء بعض المحترفين من عدمه".

وعن مطالبة اتحاد الكرة بإلغاء قرار الأجانب الخمسة، قال: "يهمني أن تستكمل الأندية تعاقداتها مع المحترفين الأجانب وبعدها ندرس القرار المناسب في هذا الشأن".