أكد لاعب فريق مانشستر يونايتد بول بوجبا أن المدرب أولي جونار سولشاير يتعامل مع اللاعبين بطريقة مختلفة عن المدرب السابق جوزيه مورينيو.

وكان بوجبا قد عاد إلى الأولد ترافورد في عام 2016، عندما كان مورينيو مدربًا لـ مانشستر يونايتد.

واشتدت العلاقة بين بوجبا ومورينيو لحين موعد إقالة الأخير في ديسمبر 2018.

وقال بوجبا لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "كانت لدي علاقة رائعة مع مورينيو، الجميع لاحظ ذلك، وفي اليوم التالي لا تعرف ما حدث".

وأضاف الفرنسي: "هذا هو الشيء الغريب الذي عشته مع مورينيو، لا أستطيع أن أشرح لك ذلك لأنني حتى لا أعرف ما حدث".

وساعد بوجبا مانشستر يونايتد في الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي في عام 2017 تحت قيادة مورينيو، ولكن البرتغالي جرده من منصب نائب القائد في سبتمبر 2018.

كما كان بوجبا بديلًا غبر مستخدم في خسارة مانشستر يونايتد أمام ليفربول 3-1، والتي تبين بعد ذلك أنها المباراة الأخيرة لـ مورينيو قبل أن يحل محله سولشاير.

واستكمل: "ما لدي الآن مع سولشاير مختلف لأنه لا يقف ضد اللاعبين، ربما لن يختارهم أولي للمشاركة، ولكن ليس الأمر وكأنه يتركهم جانبًا وكأنهم لم يعودوا موجودين".

وأوضح: "هذا هو الفارق بين مورينيو وسولشاير، ربما أساليب سولشاير أنجح لأنه أقرب قليلًا إلى اللاعبين، كل مدرب لديه طريقته الخاصة في التدريب والتعامل مع اللاعبين، وكلاعب عليك أن تتكيف، في بعض الأحيان لا يناسبك هذا الأمر".

وضرب بوجبا مثالًا بزميله لوك شاو، حيث قال: "سولشاير ساعده كثيرا، لقد مر لوك بموسم صعب مع مورينيو، ولقد أثبت بعد ذلك أنه يتمتع بالجودة التي يتحلى بها دائمًا وثقة المدرب".

وتطرق بوجبا كذلك للحديث عن التصريحات الهجومية التي أدلى بها مورينيو بعد خسارة توتنهام أمام مانشستر يونايتد هذا الأسبوع بثلاثة أهداف لهدف.

وهاجم مورينيو نظيره سولشاير بعدما تحدث الأخير عن سقوط سون هيونج على الأرض (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وعن ذلك، قال بوجبا: "لقد حصلنا على النتيجة التي أردناها، وسولشاير يعرف ذلك واستمتعنا بتلك اللحظة لأننا نعرف مورينيو ونعرف ما يحبه، لسنا بحاجة إلى حرب الكلمات هذه، نحن فقط نركز علينا".

واختتم: "لقد فزنا بالمباراة، وهو خسر ولا يريد التحدث عن المباراة، هو يريد التحدث عن والد شخص ما (سون هيونج)، هذا ما يفعله، الجميع يعرفه، إنه مورينيو للغاية!".